آراء الطلاب في امتحان اللغة الفرنسية اليوم الاثنين 12 يوليو 2021

كتبت: أسماء سامي

بدأ صباح اليوم ثاني أيام امتحانات الصف الثالث الثانوي للشعبة العلمية، وأدى الطلاب امتحان اللغة الأجنبية الثانية «اللغة الفرنسية» في تمام الساعة العاشرة صباحا وانتهى في تمام الثانية عشر ظهرا، حيث أن الوقت المحدد للإجابة ساعتان فقط، وذلك لطلاب المدارس الثانوية الحكومية، أما مدارس الثانوية للغات والعالمية والخاصة، أدى الطلاب مادة الإيطالية والألمانية والصينية والإسبانية.

وأدى نحو 393 ألف طالب وطالبة بالشعبة العلمية، امتحان الفرنساوي، اليوم، بمختلف أرجاء ومحافظات مصر، ويتواجد للمراقبة والملاحظة على اللجان ما يزيد عن 133 ألف مدرس ومدرسة لضبط اللجان.

9fd8cb4d 8825 475d 980d 182b69df9ed4 - آراء الطلاب في امتحان اللغة الفرنسية اليوم الاثنين 12 يوليو 2021
آراء الطلاب في امتحان اللغة الفرنسية اليوم الاثنين 12 يوليو 2021

امتحان الفرنساوي اليوم

وجاء امتحان الفرنساوي، اليوم، لطلاب الصف الثالث الثانوي مقسماً إلى 3 أقسام القسم الأول كانت الأسئلة الخاصة به سهلة.
أما القسم الثاني فكان مناسب للطالب المتوسط، فيما جاء القسم الثالث من أسئلة امتحان الفرنساوي اليوم للطالب المتميز، وأجاب الطلبة على أسئلة امتحان الفرنساوي في صورة اختيار من متعدد في البابل شيت.

​​​​​​​أراء الطلاب حول امتحان الفرنساوى اليوم الاثنين 12 يوليو 2021

شهدت أراء الطلاب حول امتحان الفرنساوى اليوم الاثنين 12 يوليو 2021، تبايناً على مستوى مختلف الطلاب.

وأكد عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي عن رضاهم على امتحان الفرنساوي اليوم. وقال طلاب القسم العلمى، ان الأسئلة مباشرة والامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأنهم تمكنوا من حل الاسئلة بعد ساعة ونصف من بدء الامتحان.

c4106b15 5ba5 4bc7 8dcc 23a107039443 - آراء الطلاب في امتحان اللغة الفرنسية اليوم الاثنين 12 يوليو 2021
آراء الطلاب في امتحان اللغة الفرنسية اليوم الاثنين 12 يوليو 2021

وأضاف الطلاب، أن سهولة اللغة الفرنسية عوضت كثيرا من صعوبة امتحان اللغة العربية ورفعت معنوياتهم لتركيز والاستعداد لامتحان الرياضيات الأربعاء المقبل والكمياء يوم السبت.

وأعرب عدد من الطلاب على أن امتحان الفرنساوي اليوم كان في متناول الطالب العادي ولم يكن فيه أسئلة صعبة.

بينما أضاف البعض الأخر من الطلاب عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي على وجود نقطة أو اثنتين في داخل امتحان الفرنساوي اليوم تتميزان بالصعوبة.

ماذا قال الدكتور طارق شوقي عن نظام البابل شيت ؟

قال دكتور طارق شوقي في ملاحظة هامة أن ماراثون امتحانات الصف الثالث الثانوي تبدأ لأول مرة في تاريخ الجمهورية بنظام البابل شيت أو نظام الاختيار من متعدد، ويتم تصحيح أوراق إجابات الأسئلة آليا طبقا للتظليل والبيانات المسجلة على ورقة الإجابة.

ويأخذ الطالب معه التابلت والكتاب المدرسي مدونا عليه بعض الملاحظات للاستعانة به في حل السؤال، ويقوم الطالب بتظليل الإجابة الصحيحة أولا بالقلم الرصاص دون أن يخرج عن دائرة الإجابة، ثم يقوم بتظليلها مرة أخرى بالقلم الجاف بعد التأكد تماما من إجابته وعدم تغييرها مرة أخرى.

طريقه تصحيح الامتحان

وأفاد أن تصحيح امتحان مادة اللغة الفرنسية للصف الثالث الثانوي 2021 ومادة العربي وباقي المواد القادمة آليا باستخدام ماكينات مبرمجة على النماذج المرفقة، وعلق أن نتيجة الثانوية العامة النهائية ستكون عقب نهاية الاختبارات بعشرة أيام على أقصى تقدير.

8654999e 4fad 4e6c bf23 ae0bd510f2cd - آراء الطلاب في امتحان اللغة الفرنسية اليوم الاثنين 12 يوليو 2021
آراء الطلاب في امتحان اللغة الفرنسية اليوم الاثنين 12 يوليو 2021

وفي هذا السياق، نشر الوزير الدكتور طارق شوقي في عدة أحاديث صحفية وإعلامية بعد صعوبة امتحان العربي وورود عدة شكاوي للوزارة، قال أنه سيتم فحص تلك الشكاوى ولكن علق بأن الامتحان لو صعب سيكون على جميع الطلاب وليس على طالب معين وبالتالي من المتوقع أن تنخفض درجات التنسيق بالكليات خاصة القمة كالطب والصيدلة والأسنان عن الأعوام الماضية.

موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2021

 

عن الكاتب

يوسف محفوظ