أجمل 30 دعاء من أدعية ليلة القدر

أيام رمضان تجري بسرعة البرق فبعد ان كنا نستعد لاستقبال شهر رمضان أصبحنا الان نبحث عن دعاء ليلة القدر فغدا سيبدأالعشر الاواخر من رمضان ويتحري الكثير من الناس ليلة القدر في هذه الأيام فليلة القدر أخبرنا الله عنها أنها من أفضل الليالي وأفضل الأيام التي يتتضاعف فيها الأجر والثواب وسنتابع في التقرير التالي أجمل 30 دعاء من أدعية ليلة القدر

أجمل 30 دعاء من أدعية ليلة القدر

1. اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادة الصالحين، إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

2. اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا

3. اللهم نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته لأحد من خلقك أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أن لا تنتهي ليلة القدر إلا وأنت راضي عنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم اعتق رقابنا من النار، اللهم أدخلنا ووالدينا والمسلمين والمسلمات الجنة دون سابقة عذاب.

4. اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن ، ولك الحمد أنت الحق وقولك حق ووعدك حق ولقائك حق ، والساعة حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق ،وأنت الله الرؤوف الرحيم .

5. اللهم لك أسلمنا ، وبك آمنا ، وعليك توكلنا ، وإليك أنبنا ، وبك خاصمنا ، وإليك حاكمنا ، فاغفر لنا ماقدمنا وماأخرنا ، وماأسررنا وماأعلنا ، وما أنت أعلم به منا ، أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت .

6. اللهم اهدنا فيمن هديت ، وعافنا فيمن عافيت ، وتولنا فيمن توليت ، وبارك لنا فيما أعطيت ، وقنا شر ماقضيت ، اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ، ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك ، ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ، ومتعنا.

7. اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ماأحييتنا ، واجعله الوارث منا ، واجعل ثأرنا على من ظلمنا ، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ، ولا إلى النار مصيرنا ، واجعل الجنة هي دارنا ، واجعل الجنة هي دارنا ،ولا تسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولايرحمنا ، برحمتك ياأرحم الراحمين.

أفضل دعاء في ليلة القدر

8. اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك ، وعزائم مغفرتك ، والعزيمة على الرشد ، والغنيمة من كل بر ، والسلامة من كل إثم ، ونسألك الفوز بالجنة ، ونسألك الفوز بالجنة ، والنجاة من النار ، برحمتك ياعزيز ياغفار اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا ، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا ، برحمتك ياأرحم الراحمين.

9. اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ، ماعلمنا منه ومالم نعلم ، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ، ماعلمنا منه ومالم نعلم ، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه ، وأوله وآخره ، وباطنه وظاهره ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ، والدرجات العلا من الجنة ياذا العطاء والفضل والمنة .

10. اللهم فرج هم المهمومين المسلمين ، ونفس كرب المكروبين ، وفك أسرى المأسورين ، واقض الدين عن المدينين ، واشف مرضانا ومرضى المسلمين ، برحمتك وكرمك وجودك ياأكرم الأكرمين .

11. اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا كربا إلا نفسته ، ولا دينا إلا قضيته ، ولا مريضا إلا شفيته ولا ميتا إلا رحمته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك ياأرحم الراحمين ياحي ياقيوم ياحي ياقيوم ياحي ياقيوم برحمتك نستغيث ، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ، وأصلح لنا شأننا كله ، وأصلح لنا شأننا كله ، وأصلح لنا شأننا كله.

12. نسألك اللهم أن تُبلغنا هذه الليلة برحمتك يا أرحم الراحمين.

13. اللهم بارك لنا في هذه الليلة وأعنا على قيامها وألهمنا الرحمة والمغفرة.

14. اللهم اجعلنا من القائمين العابدين الطائعين لك.

15. اللهم تقبل منّا الصيام والقيام والرضى عنّا في الدنيا والآخرة.

16. اللهم اعتق رقابنا من النار يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء مستجاب في رمضان 2021 مكتوب

دعاء ليلة القدر 2021

17. اللهم فارج الهم ، كاشف الغم ، مجيب دعوة المضطرين ، مجيب دعوة المضطرين ، مجيب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، نسألك اللهم رحمة من عندك ، تغنينا عن رحمة من سواك ، اللهم اجعلنا أغنى خلقك بك ، وأفقر عبادك إليك ، وهب لنا غنى لا يطغينا ، وصحة لا تلهينا وأغننا .

18. اللهم بفضلك عمن أغنيته عنا واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلاالله وأن محمدا رسول الله ، وتوفنا وأنت راض عن غير غضبان اللهم يسر حسابنا ويمن كتابنا واملأ ميزاننا بالحسنات اللهم أعنا على الموت وسكرته ، والقبر وظلمته ، والصراط وزلته ، ويوم القيامة وكربته .

19. اللَّهُمَّ فِي هَذِهِ اللَّيْلَةِ الْمُبَارَكَة أَن تكتبنا مِن عتقائك مِنْ النَّارِ، اللَّهُمَّ أَعْتِقْ رقابَنا ورقابَ آبَائِنَا وأمهاتنا وَسَائِر قَرَابَاتِنَا مِنْ النَّارِ يَا عَزِيزُ يَا غِفَار. اللَّهُمّ يَارَبّ مَا كَانَ فِيهَا مِنْ ذِكْرِ وَشُكْر فَتَقَبَّلْهُ مِنِّي وَأَحْسَن قَبُولُه وَمَا كَانَ مِنْ تَفْرِيطٍ وَتَقْصِيرٍ وَتَضْيِيع فَتَجَاوَز عَنِّي بِسَعَة رَحْمَتِك يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ .

20. اللَّهُمَّ يَا سَامِعَ يَا عَلِيمٌ اُرْزُقْنِي فَضْل قِيَامُ لَيْلَةٍ الْقَدْرِ وَسَهْل أُمُورِي فِيهِ مِنْ الْعُسْرِ إلَى الْيُسْرِ . . وَأَقْبَل معاذيري وَحَطّ عَنِّي الذَّنْب وَالْوِزْر يَا رؤفاً بِعِبَادَة الصَّالِحِين .

21. اللَّهُمَّ يَا رَحْمَنَ يَا رَحِيمُ لَا تُصَرِّفُنِي مِنْ هَذِهِ اللَّيْلَةِ إلّا بِذَنْبٍ مَغْفُورٌ وَسَعْيٌ مَشْكُورٌ وَعَمِل مُتَقَبَّل مَبْرُورٌ وَتِجَارَةً لَنْ تَبُورَ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَتَوْبَة خَالِصَة لِوَجْهِك الْكَرِيم . اللَّهُمَّ يَا أَكْرَمَ الْأَكْرَمِينَ اُرْزُقْنَا عملاً صالحاً يَقْرَبْنَا إِلَى رَحْمَتِكَ ولساناً ذاكراً شاكراً لِنِعْمَتِك وثبتنا اللَّهُمّ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ . . اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي وَأَهْلِي وذريتي وَالْمُسْلِمِين جَمِيعًا فِيهَا مِنْ عتقائك مِنْ جَهَنَّمَ و طلقائك مِنْ النَّارِ ، يَارَبّ.

22. يارب في هذه الليلة المُباركة اهدنا في من هديت وتولنا اللهم في من توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت سبحانك اللهم تبارك وتعاليت، لك الحمد ولك الشكر في الدنيا والآخرة بما رزقتنا لك الحمد بالإيمان لك الحمد أن بلغتنا رمضان، اللهم افرج عنا الهم والغم يا رحمان الدنيا والآخرة.

23. اللَّهُمَّ اغْفِرْ اغْفِرْ لِي ، وَتُبْ عَلَيَّ ، إنَّك أَنْتَ التَّوَّابُ الْغَفُور.

24. نَسْأَلُك اللَّهُمّ الْهُدَى ، وَالتُّقَى ، وَالْعَفَاف ، وَالْغِنَى.

دعاء مستجاب في ليلة القدر 

25. اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بِك مِنْ شَرِّ مَا عَمِلْت ، وَمِنْ شَرِّ مَا لَمْ أَعْمَلْ. اللَّهُمّ قنعني بِمَا رَزَقْتَنِي ، وَبَارِكْ لِي فِيهِ ، وَأَخْلَف عليّ كُلّ غَائِبَة لِي بِخَيْرٍ.

26. اللَّهُمَّ يَا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قَلْبِي عَلَى دينِكَ.

27. بِرَحْمَتِكَ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ بِرَحْمَتِكَ أَسْتَغِيثُ أَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ وَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عين

28. اللهم إنك تسمع كلامنا وتعلم سرنا وعلانيتنا ولا يخفى علي شيء من أمرنا، علمت اللهم فينا سابق وقضائك فبنا محيط أطعناك فشكرتنا عصيناك فأمهلتنا وإن رجعنا إليك قبلتنا، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ان لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.

29. اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتغفر ذنوبنا وتُطهر قلوبنا، واللهم حصّن فروجنا، اللهم تغفر لنا ذنوبنا، نسألك اللهم الدّرجات العُلا من الجنة.

30. اللهم اجعل لنا من كل هم فرجًا ومن كل ضيق فرجًا ومن كل بلاء عافية ، إلهنا ضاقت علينا الأرض بما رحبت لا منجأ ولا ملجأ إلا إليه يا الله.

31. اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ. يارب يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

32. اللهم آمن روعاتنا واستر اللهم عوراتنا، يارب تولى أمرنا، وفك أسرنا، وأعتق رقابنا من النار.

33. اللهم اعفوا عنا انت العفو الكريم اعفوا عنا، اللهم اكشف عنا الغم والبلاء. اللهم إنا نعوذ بك من زوال نعمتك وفجاءة نقمتك، اللهم إنا نعوذ بك من المرض ومن سيئ الأسقام

دعاء يوم 20 رمضان 2021 تعرف علي مواقيت الصلاة

 

عن الكاتب

احمد عبده