أدعية رأس السنة الهجرية .. أفضل دعاء عن العام الهجري الجديد

يتساءل الكثير من المسلمين عن أدعية رأس السنة الهجرية و أفضل دعاء عن العام الهجري الجديد حيث ان الدعاء هو الوسيلة الوحيدة لطلب ما نتمني ونريد من الله عز وجل فمن خلال الدعاء نتواصل ونتحدث مع الله عز وجل حول ما نريد تحقيقه ويحرص المسلم علي اقتناص والفوز بالفرص حيث ان رأس السنة الهجرية يرجع الي هجرة النبي محمد صلي الله عليه وسلم من مكة الي المدينة ويعتبر اجازة رسمية في الكثير من الدول العربية والأسلامية ونجد ان أعداد الباحثين تتزايد حول أفضل أدعية رأس السنة الهجرية المستحبة في هذا اليوم وهذا ما سنتناوله خلال السطور التالية .

أدعية رأس السنة الهجرية

لا يوجد دعاء محدد لهذا اليوم فالله عز وجل لم يحدد صيغة معينة للدعاء ولكن قال ادعوني استجب لكم فلذلك يجب علي كل مسلم ومسلمة الحرص علي الدعاء والتقرب الي الله من خلال الدعاء وفيما يلي أدعية لهذا اليوم المميز

اللهم صلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. اللهم اجعل عامنا الحالى عاما مختوم لنا فيه بالعفو والغفران واجعل عامنا القادم عام يسر وتفريج عسر كل عام وكل لحظة وأنتم من الذنوب تائبين وبرضا الله من الفائزين اللهم عام جديد بلا حزن وبلا ألم عام جديد بدون فقدان اهلي واحبتي عام جديد مليء بالسعادة مع من أحب.

اللهم إني أستغفرك منه فاغفر لي، اللهم وما عملت من عمل ترضاه ووعدتني عليه الثواب والغفران فتقبله مني، ولا تقطع رجائي منك يا كريم يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم نور قلوبنا وقبورنا ودروبنا وبصرنا وبصيرتنا وسائر جوارحنا واجعلنا من أهل الفجر وأهل القرآن وحملته وأهل قيام الليل وأهل عليين وأنعم علينا برؤية الحبيب في الدارين وأن نمشي على خطاه.

اللهم يارب سبب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤلنا في الدارين

اللهم ما عملت من عمل في السنة الماضية ولم ترضه، ونسيته ولم تنسه، وحلمت عني مع قدرتك على عقوبتي، ودعوتني إلى التوبة بعد جراءتي عليك.

images 2021 08 03T152548.857 - أدعية رأس السنة الهجرية .. أفضل دعاء عن العام الهجري الجديد
أدعية رأس السنة الهجرية

موعد رأس السنة الهجرية

من المعروف ان رأس السنة الهجرية يكون بداية العام الهجري والذي يبدأ بشهر محرم وسيوافق هذا العام يوم 9 أغسطس الجاري 2021، وهو يعتبر من  أيام الاجازات الرسمية في القطاعات الخاصة والحكومية بمناسبة رأس السنة الهجرية.

أدعية العام الهجري الجديد

اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير .. وهذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت.

نسألك خير هذة السنة ونعوذ بك من شرها ونستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.

أدعية رأس السنة الهجرية 1443

اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنى وأستغفرك اللهم فأغفر لى ما فعلته فى هذه السنة مما نهيتنى عنه ولم ترضه.

اللهم إنى أعلم قدرتك على عقوبتى وأعلم دعوتك لى إلى التوبة من بعد جرأتى على معصيتك فتقبل توبتى

وأسألك اللهم يا كريم يا تواب ياذا الجلال والإكرام ان تتقبل منى ولا تقطع رجائى منك وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

images 2021 08 03T152534.350 - أدعية رأس السنة الهجرية .. أفضل دعاء عن العام الهجري الجديد
أدعية رأس السنة الهجرية

رسائل تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة 1443

عن الكاتب

احمد عبده