أدعية يوم عرفة 2021 .. دعاء مكتوب في وقفة عرفات 1442

يحل علينا عيد الأضحى المبارك 2021 يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو 2021، وينتظر جميع المسلمين في أنحاء العالم يوم عرفة، والذي يصادف بوم الاثنين الموافق 19 يوليو 2021، وذلك لصيام يوم عرفة، وفي السطور التالية، ينشر موقع «مزادات مصر» أفضل أدعية يوم عرفة 2021 مكتوب، والتي يبحث عنها الكثير من أجل نيل الأجر والثواب والمغفرة من الله عز وجل، حيث يستحب التقرب إلى الله سبحانه وتعالى في هذا اليوم من خلال الدعاء والصلاة، وغيرها من الأعمال المستحبة.

دعاء مكتوب في وقفة عرفات 1442

– «اللهم لك الحمدُ كالذي تقولُ، وخيرًا مما نقولُ، اللهم لك صلاتي ونُسُكي، ومحيايَ ومماتي، وإليك مآبي، ولك ربِّ تُراثي، اللهم إني أعوذُ بك من عذابِ القبرِ، ووسْوَسةِ الصدرِ، وشتاتِ الأمرِ، اللهم إني أعوذُ بك من شرِّ ما تجيءُ به الريحُ».

– «اللهم آتنيا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار».

– «اللهم إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهم إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهم اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهم احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أن أُغْتالَ من تحتي».

– اللهم إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.

– ربنا لا تجعلنا فتنه للقوم الظالمين ونجنا برحمتك من القوم الكافرين.

– اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.

دعاء يوم عرفة 2021

– اللهم إنك عفو تحب العفو فأعف عنا.

– اللهم أني ظلمت نفسي ظلمًا كبيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فأغفر لي مغفرة من عندك، وأرحمني، إنك أنت الغفور الرحيم.

– لا إله إلا الله وحدة لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.

– ربنا ولا تحملنا ما لا تاطة لنا به وأعف عنا وأغفر لنا وأرحمنا مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

– ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غرامًا إنها ساءت مستقرًا ومقامًا، ربي أني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.

بث مباشر وقفة عرفة .. تردد قناة السعودية بث مباشر عرفة الان 2020 الحج يوم عرفة 9 ذي الحجه 1441 عام 2020 مكة

أفضل الادعية المكتوبة والمستحبة في يوم عرفة لعام 1441 هجريا

عن الكاتب

احمد عبده