أماكن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2021 ومواعيدها

تستعد وزارة الصحة والسكان، غدًا الأحد، للحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال والتي سوف تستمر لمدة 4 أيام متواصلة، حيث تستهدف الحملة الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات، وينشر موقعنا مزادات مصر في السطور التالية، أماكن تواجد الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال.

أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال

يتم التطعيم ضد شلل الاطفال بدون أي مقابل، ويؤخذ عن طريق الفم وليس له آثار جانبية، ويتم الحصول عليه من خلال الفرق المدربة الثابتة بوحدات بوحدات ومراكز ومكاتب الصحة والمستشفيات المنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة والتي يبلغ عددها نحو 125 ألف فريق طبي.

كما يوجد فرق متحركة بالتجمعات، وكذلك فرق متنقله من منزل إلى أخر في القرى، وأيضا في المدارس والحضانات، وبجوار المساجد، والميادين الكبرى، ومواقف الأوتوبيسات والسيارات، والمترو، ومحطات القطار، والنوادي، والكنائس، وفى الأسواق.

وأيضا تم توفير سيارات لتجوف داخل الوديان والقرى للتسهيل على الفرق الطبية المشاركة في الحملة، وللوصول إلى كل الأطفال المستهدفة، وتتواجد الفرق الطبية ابتداءا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً بجميع المحافظات.

الفئات المستثناة من تطعيم شلل الأطفال

كشفت وزارة الصحة عن الحالات المُستثناة من التطعيم ضد شلل الأطفال في إطار الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وهم الاطفال الذين يعانون من مرض نقص المناعة، والسرطان، وكذلك الأطفال الذين لديهم أعراض رشح أو ارتفاع في درجات الحرارة، وما شابه ذلك من أعراض مرض الانفلونزا.

ويذكر أنه تستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل من خلال 45 ألف فريق يضم 90 ألف عضو، خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشراقية على جميع المستويات بالوزارة والمديريات والإدارات الصحية والمناطق الطبية.

رابط التسجيل في حملة «معا نطمئن سجل الآن» لتلقي لقاح كورونا

2020 2 19 10 41 36 411 - أماكن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2021 ومواعيدها
أماكن الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2021 ومواعيدها

عن الكاتب