إيلون ماسك: استقبلنا 150 ألف طلب للشاحنة الكهربائية سايبرتراك

كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا عن استقبال اعداد هائلة من الطلبات المسبقة الدفع للشاحنة الصاروخية الكهربائية تسلا سايبرتراك حيث صرح بأنه تلقي أكثر من 150 ألف طلب من الاشخاص الذين يريدون اقتناء الشاحنة الكهربائية تسلا سايبرتراك التي تم وصفها بأنها شاحنة قادمة من المستقبل حيث أنها تشبه المركبات الفضائية بشكل كبير وقد تم تطويرها خاصة بع الموقف المحرك الذي تعرض له ايلون ماسك اثناء اختبار السيارة حيث أن الزجاج الخاص بها تعرض للكسر حيث أنها صممت لتكون مضادة للصدمات والكسر وقد تم تدارك الموقف.

ماسك - إيلون ماسك: استقبلنا 150 ألف طلب للشاحنة الكهربائية سايبرتراك
إيلون ماسك: استقبلنا 150 ألف طلب للشاحنة الكهربائية سايبرتراك

تسلا سايبرتراك

تعد احدي موديلات شركة تسلا الكهربائية والتي تم وصفها بالعديد من الاسماء فبعض المواقع أطلقت عليها بأنها أشبه بمركبة فضائية والبعض أطلق عليها بأنها شاحنة صاروجية تأتي من الفضاء وكل هذه الاسماء نتيجة لتصميمها المميز الغير التقليدي الذي يشبه المركبات الفضائية وقدد تم تزويدها بمميزات متعددة ومنها أنه سيتم استغلال سقف الخزانة الخلفية للشاحنة سايبرتراك بعدد من اللوحات القابلة للطي، والمزودة لخلايا الشحن بالطاقة الشمسية.

يتميز الهيكل الخارجي بأنه مقاوم للصدأ وذلك بسبب استخدام خليط معدني فولاذي في تصنيعه مما أعطي له القوة والصلابة والمتانة كما تتوفر هذه الشاحنة بألوان رائعة تجذب الأنظار اليها.

tesla - إيلون ماسك: استقبلنا 150 ألف طلب للشاحنة الكهربائية سايبرتراك
إيلون ماسك: استقبلنا 150 ألف طلب للشاحنة الكهربائية سايبرتراك

أسعار تسلا سايبر تراك 

قامت شركة تسلا بعرض 3 فئات مختلفة من هذه الشاحنة الصغيرة المميزة وتختلف أسعار الفئات وفقا للامكانيات المزودة بها كل فئة وفيما يلي أسعار شاحنة سايبر تراك

الفئة الأولي Single Motor RWD من شاحنة سايبر تراك يبدأ سعرها من 39,990 ألف دولار الي 46,990 ألف دولار وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية وبالنسبة لسعرها في السعودية نجد أن قيمتها تبدأ من 144.9 ألف ريال سعودي، ويصل الي 176.2 ألف ريال سعودي.

Tesla Cybertruck 16 - إيلون ماسك: استقبلنا 150 ألف طلب للشاحنة الكهربائية سايبرتراك
إيلون ماسك: استقبلنا 150 ألف طلب للشاحنة الكهربائية سايبرتراك

الفئة الثانية Dual Motor AWD من شاحنة سايبر تراك يبدأ سعرها من 49,990 ألف دولار الي 56,990 ألف دولار وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية وبالنسبة لسعرها في السعودية نجد أن قيمتها تبدأ من 187.4 ألف ريال سعودي، ويصل الي 213.7 ألف ريال سعودي.

الفئة الثالثة Tri-Motor AWD من شاحنة سايبر تراك يبدأ سعرها من 69,990 ألف دولار الي 78,990 ألف دولار وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية وبالنسبة لسعرها في السعودية نجد أن قيمتها تبدأ من 262.5 ألف ريال سعودي، ويصل الي 296.2 ألف ريال سعودي.

Tesla Cybertruck Tesla 002 750x448 1 - إيلون ماسك: استقبلنا 150 ألف طلب للشاحنة الكهربائية سايبرتراك
إيلون ماسك: استقبلنا 150 ألف طلب للشاحنة الكهربائية سايبرتراك

أسعار سيارات تسلا في المملكة العربية السعودية 2021

 

عن الكاتب

احمد عبده