القائمة الرسمية لجميع مسلسلات رمضان 2021 وابطالها وقصتها

اقل من 10 ايام تفصلنا علي بداية شهر رمضان الذي ينتظره الجميع بشوق ولهفة كبيرة وقد استعد نجوم الفن وقاربوا علي الانتهاء من تصوير اعمالهم الدرامية التي يشاركون فيها خلال موسم رمضان الذي يزخر بالعديد من الاعمال المميزة التي من المتوقع ان تحقق نجاح كبير في الدراما المصرية حيث يجتمع مجموعة من أمهر وأفضل نجوم التمثيل في مصر ليقدموا لنا باقة من أقوي المسلسلات المتنوعة وسنرصد لكم خلال هذ التقرير القائمة الرسمية لجميع مسلسلات رمضان 2021

القائمة الرسمية لجميع مسلسلات رمضان 2021

مسلسل نسل الأغراب بطولة كل من أحمد السقا وأمير كرارة، وهو دراما صعيدية اجتماعية ويجسد كرارة شخصية أحد رجال الصعيد ويتزوج من امرأتين ويدخل معهما في صراعات كبيرة ويخون صديقه ويتسبب في دخوله السجن ليقرر الهرب بحثا عن إثبات براءته، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.
مسلسل موسى لـ محمد رمضان، يشارك في بطولته كل من: سمية الخشاب، هبة مجدى، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق، مفيد عاشور، حمدى الوزير، وإنتاج شركة سينرجى للإنتاج الفني، وتأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة.
مسلسل الملك المسلسل من بطولة عمرو يوسف، وكشف الممثل باسل الزارو في برنامج the insider بالعربي أنه يلعب شخصية شريرة جدًا اسمها ” تلاتس ” ” في مسلسل الملك احمس المقرر عرضه في رمضان ٢٠٢١.
باسل قال للإعلامي ايلي نخله أنه غير من شكله كاملًا ليجسد هذا العمل مؤكدًا على ان الجمهور لن يتعرف عليه في بداية المسلسل بسبب الشكل الذي سيطل فيه “.
مسلسل ضل راجل المسلسل ينتمي إلى نوعية المسلسلات الدرامية الاجتماعية والشعبية ويناقش العديد من صراعات ومشكلات القضايا المجتمعية المختلفة وأحداث تدور بين الأفراد في المناطق الشعبية.

يقوم ببطولته الفنان ياسر جلال لينضم لنخبة من النجوم بجانب كل من نور اللبنانية ومحمود عبد المغني ورنا رئيس ونرمين الفقي ومن إخراج أحمد صالح ومن كتابة أحمد عبد الفتاح لينافسوا به في الموسم الرمضاني.

تردد قناة mbc مصر الناقله لمسلسل لحم غزال ومواعيد الإعادة

مسلسل نجيب زاهي زركش بطولة يحيى الفخراني، وأنوشكا، وهي دراما اجتماعية تتناول علاقة الأب بإبنه وعلاقة الأبناء بالآباء وما تتضمنه هذه العلاقات التي تربط بين الاباء وابنائهم من علاقات متشابكة وحساسة مع وجود مشاعر كثيرة تربط بين الاباء وابنائهم.
مسلسل حرب اهلية بطولة يسرا واروي جودة، وسيناريو وحوار أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز، وتجسد هيفاء وهبي دور ضرة ليسرا وتكون في مواجهة قوية أمامها ويدخلان في صراعات طوال أحداث المسلسل، وهو سيناريو وحوار أحمد عادل، وإخراج سامح عبد العزيز.
مسلسل بين السما والأرض وقعت النجمة درة بطولة مسلسل ” بين السماء والأرض” لتتشارك بطولته مع النجم هاني سلامة. المسلسل سيتم عرضه في الموسم الرمضاني القادم وهو مكون من 15 حلقة فقط. ومأخوذ عن قصة للأديب العالمي نجيب محفوظ وسيناريو وحوار اسلام حافظ ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج سينرجي ويشارك هاني ودرة في  البطولة مجموعة كبيرة من النجوم  منهم احمد بدير وسوسن بدر ويسرا اللوزي ونجلاء بدر ومحمد لطفي ومحمد ثروت.
مسلسل هجمة مرتدة يجسد أحمد عز دور شاب يعمل في الخارج ويتعرض لمحاولة تجنيد من إستخبارات دولة اجنبية لكنه ينجح في التواصل مع جهاز المخابرات المصري ليتم تدريبه على اعلى مستوى على ايدي مسؤولي الجهاز ويجسد دورهما نضال الشافعي وهشام سليم ثم يخوض عملية خداع لتلك الأجهزة المعادية
مسلسل وكل ما نفترق يشارك الفنان محمد الشرنوبي في مسلسل “كل ما نفترق” مع الفنانة ريهام حجاج والذي سيعرض ضمن سباق المارثون الرمضاني المقبل. وتأتي تلك المشاركة بعد النجاح الكبير الذي حققه محمد الشرنوبي في مسلسل “لؤلؤ” بدور بدر مع الفنانة مي عمر في أول بطولة مطلقة لها.
مسلسل القاهرة كابول يتناول المسلسل ثلاث قصص مثيرة، حول المؤامرات التي تُحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث الإرهابي (طارق لطفي) الذي يتعاون مع عدد من المنظمات الإرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة (فتحي عبدالوهاب)، وينقل الصورة المذيع (خالد الصاوي).
مسلسل لعبة نيوتن يعتبر احدي المسلسلات الاجتماعية المليئة بالتشويق والاثارة ويركز المسلسل علي مشكلة الخيانة الزوجية، من خلال بطلة العمل منى زكي التي تجسد دور “هنا” التي تعمل مهندسة زراعية في إحدى المزارع الخاصة بزوجها والذي يجسده الفنان محمد ممدوح، حيث تكتشف خيانته لها، وعمله في تجارة مشبوهة فتقرر الانفصال عنه وتتزوج من محمد فراج وتتوالى الأحداث في إطار مشوق.

مسلسل “لعبة نيوتن” تأليف وإخراج تامر محسن، بطولة منى زكي، محمد ممدوح، عائشة بن أحمد، محمد فراج، حنان يوسف، سيد رجب، محمد التاجي، وعدد آخر من الفنانين، ويعتبر المسلسل بمثابة عودة قوية للنجمة منى زكي للدراما التليفزيونية بعد تقديمها لمسلسل “أفراح القبة” عام 2016.

مسلسل الاختيار 2يتناول مسلسل الاختيار 2 بطولات الشرطة المصرية في تصديها للعمليات الإرهابية والتي تتضمن قصة الشهيد البطل “الضابط محمد المبروك” الذي استشهد على يد العناصر التكفيرية عام 2013 أثناء مروره بسيارته بشارع نجاتي مدينة نصر. والمسلسل سيناريو وحوار هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

مسلسل كوفيد 25 من بطولة النجم يوسف الشريف وإخراج أحمد نادر جلال، ومن إنتاج سينرجي للمنتج تامر مرسي، ومن المقرر عرضه رمضان ٢٠٢١.
مسلسل النمر بطولة كل من: محمد إمام وهنا الزاهد، نيرمين الفقى، ومحمد رياض، وأحمد عبد الله محمود، وبيومى فؤاد وأحمد خالد صالح إيناس كامل، بالإضافة إلى عدد آخر من الفنانين الشباب للمشاركة فى العمل، من إنتاج سينرجى.

عن الكاتب

احمد عبده