بعد زيادة اسهمها في أستون مارتن .. توقعات بالتهام مرسيدس للأسواق العالمية

توقع خبراء في مجال السيارات أن تستحوذ عملاق صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز على الأسواق العالمية وذلك بعد الشراكة التي تمت مؤخرا بين مرسيدس بينز وأستون مارتن.

تفاصيل الشراكة

وقد اقدمت عملاق صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز على خطوة اعتبرها البعض جريئة للغاية وربما تعزز وضع الشركة بشكل أكبر وتزيد من درجة انتشارها حيث قررت زيادة نسبة أسهمها في شركة السيارات الفارهة البريطانية أستون مارتن التي تعتبر من أشهر العلامات التجارية في سوق السيارات بالعالم.

عملاق صناعة السيارات الألمانية مرسيدس بنز في بيان لها نشر مؤخرا بجميع لغات العالم أكدت أنها قررت زيادة أسهمها رسميا في أستون مارتن، من 2.6% حالياً إلى 20% خلال الأعوام الثلاثة القادمة ويتوقع خبراء السيارات أن تؤدي هذه الخطوة لمشاركة أوسع للتقنيات والمحركات بين مرسيدس، وأستون مارتن.

ومما زاد من اسراع مرسيدس بنز في اتخاذ هذه الخطوة هو أن أستون مارتن تستخدم في سياراتها حالياً محركات، ونواقل حركة من AMG في بعض موديلاتها، بالإضافة إلى أنظمة المعلومات الترفيهية وعدة تقنيات أخرى مشتركة مع مرسيدس.

وكشفت مصادر أن هذه الصفقة تمت بواسطة رئيس مرسيدس AMG السابق، توبياس مورز الذي تقلد منصب المدير التنفيذي الجديد لأستون مارتن في مايو 2020.

عن الكاتب

هيثم عبيدو