تحليل شامل من سيارة كانتري مان COUNTRYMAN من MINI

سيارة كانتري مان COUNTRYMAN من MINI – أطلقت شركة ميني MINI مؤخرًا النُسخة المُحدثة الجديدة من كانتري مان COUNTRYMAN موديل 2021 في مضر، ضمن قطاع السيارات الـSUV المدمجة الفخمة الذي يشتهر بجمعه ما بين مستويات الراحة الاستثنائية والطابع العملي المميّز والى جانب معدّلات الأداء الرياضية الشهيرة لعلامة MINI !

وشملت سيارة سيارة كانتريمان COUNTRYMAN من MINI بعض التحديثات الجديدة داخليًّا وخارجيًّا، أبرزها تصميم جديد للشبك الأمامي،مع مصد امامى وخلفى بشكل جديد، والمصابيح الرئيسية فئة LED التي جاءت بتصميم جديد مع امكانية توجيه الإضاءة في المنحنيات لتحسين مدى الرؤية للسائق ، إلى جانب مصابيح الضباب الأمامية والخلفية من فئة LED فئة UNION JACK، ومرايات جانبية ذات طي كهربائي، وعوارض سقف، والعجلات قياس 17 بوصة، وغيرها من اللمسات الحصرية المميّزة.

سيارة كانتري مان COUNTRYMAN من MINI 2021

واذا كانت مقصورة الجيل الحالي من سيارات COUNTRYMAN قد خَطت خطوة متقدّمة للغاية مقارنة بالجيل السابق، فإن نسخة COUNTRYMANالمُحسنة لعام2021 باتت أفضل بشكل واضح . ففي هذا الجيل في العموم ، نجد ثلاثة مقاعد كبيرة تستوعب ثلاثة ركّاب بالغين في المنطقة الخلفية. وفي الجهة الأمامية يستفيد السائق والراكب الأمامي من مساحات للرؤوس والأكتاف. وعلى الصعيد العملي، باتت COUNTRYMAN الأحدث توفّر مساحات تحميل تبلغ ٤٥٠ لترًا، مع إمكانية زيادتها إلى ١٣٩٠ لترًا مع طيّ قِسم المقاعد الخلفية، وبمجرد الدخول إلى مقصورة COUNTRYMAN الأحدث، تُحيط بالسائق مقصورة مكسوة من القماش بلون الياف الكربون، أرضية مصنوعة من القطيفة، جودة المكوّنات داخل المقصورة الداخلية لتلك النسخة من الكروس أوفر المُدمجة تتفوّق على المنافسين بأشواط طويلة.

تجهيزات سترسم الابتسامة على وجهك

توفّر MINI COUNTRYMAN الأحدث باقة طويلة ومتنوّعة من تجهيزات الراحة والترف، وتستفيد هذه الفئة التجهيزية مِن مكيّف هواء أوتوماتيكي، مع شاشة الكونسول الوسطي الجديدة Digital cluster المعاد تصميمها، وشاشة العدادات الرقمية الجديدة نظام ترفيهي ملحق بشاشة عرض قياس 5.0 بوصة، مع امكانية توصيل الهاتف من خلال تطبيقApple car play، وأيضًا نظام صوتي وراديو ونظام ملاحه Navigation. ومِن بين التجهيزات الأخرى يُمكن ذِكر نظام خاص لوضعيات القيادة MINI DRIVING MODES، ونظام التحكم في مسافة الصفPDC، والمقاعد الرياضية للسائق والراكب الأمامي، ناهيك بالمقوّد متعدد الإستخدامات مصنوع من الجلد، وزجاج خاص للحماية من أشعة الشمس، مسند يد أمامي ووسطي بالصف الخلفي، إمكانية تعديل المقاعد الخلفية ، وباقة MINI Excitement،

في المقابل، تُضيف MINI COUNTRYMAN S عن التجهيزات السابقة من تجهيزات الراحة والترف، مقاعد رياضية للسائق والراكب الامامى مكسوة بالجلد و القماش،ومجموعة الاضاءة الخارجية وأيضا الإضاءة الداخلية بالمقصورة ، مع كاميرا خلفية، ونظام المساعدة على صف السيارة، ونظام فتح السيارة بدون استخدام المفتاح، وسقف بانورامى، وزجاج عازل للحرارة ، مع توافر خزان للوقود اكبر.

وعلى الصعيد التقني، استفادت COUNTRYMAN بكل فئاتها من باقة متنوّعة من الأنظمة التقنية المتطوّرة المساعدة للقيادة، والتي لا تتوافر عادة إلا مع الموديلات الأعلى، منها نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات DSC، ونظام التحكّم بغلق الترس التفاضلي الوسطي إلكترونيًّا EDLC الذين يعملوا بالتوازي مع نظام دعم مستويات التماسك الديناميكي DTC ونظام التحكّم بالكبح على المنعطفات CBC، إضافة إلى مثبّت السرعة مع وظيفة الكبح عند اللزوم، ونظام المساعدة على اصطفاف ورَكن السيارة من خلال الدخول أو الخروج من وإلى مساحات الرّكن الضيقة PDC، بخلاف الاستعانة قياسيًّا بنظام مانع الانغلاق الكبحي ABS. وبالنسبة إلى تجهيزات السلامة الراكدة هناك وسادات هوائية متنوّعة تصل إلى ست وسادات، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال في الخلف، ناهيك بأحزمة أمان ثلاثية نقاط التثبيت الأمامية منها مدعمة بخواص الشدّ المسبق والارتخاء التدريجي.

هيونداي تكشف عن سوناتا الرياضية N Line موديل ٢٠٢١

 

عن الكاتب

احمد عبده