تعرف على إجازات شهر أكتوبر 2021 الرسمية

أسابيع قليلة تفصلنا على قدوم شهر أكتوبر والذي ينتظر العاملين في القطاع العام والخاص، من أجل الحصول على إجازة رسمية، بعد فترة طويلة من استمرار العمل بدون إجازات، نظرا لعدم وجود عطلة رسمية أو دينية في شهر سبتمبر الحالي، ولذلك بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي في البحث عن الإجازات التي سوف يحصلون عليها في شهر أكتوبر 2021، وفي السطور التالية لهذا التقرير، ننشر كافة التفاصيل في هذا الصدد.

إجازات شهر أكتوبر 2021

يحصل الموظفين في القطاع العام والخاص على مناسبتين إحداهما ودينية والأخرى وطنية وهما إجازات رسمية ستعلن عنها الدولة وفقًا لقانون الحماية المدنية، الإجازة الأولى ستكون يوم 6 أكتوبر والثانية اجازة المولد النبوي الشريف.

ويذكر أن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973، تعد مناسبة وطنية، وتقوم الدولة بأعطاء هذا اليوم إجازة لجموع الشعب المصري، والذي يصادف يوم الأربعاء 6 أكتوبر، ومن المتوقع ترحيل الاجازة ليوم الخميس الذي يوافق 7 أكتوبر 2021.

أما ذكرى المولد النبوي الشريف، هو مناسبة دينية، يقوم فيه جميع المسلمين بالإحتفال بذكرى مولد الرسول صل الله عليه وسلم، ويصادف تاريخ هذا اليوم ميلاديا، يوم الاثنين، الموافق 18 أكتوبر 2021، وكذلك من المتوقع ترحيل اجازة الاحتفال بهذا اليوم العطر إلى يوم الخميس، الذي يوافق 21 أكتوبر 2021.

اجازات عام 2021

وكان حصل المصريين على إجازة رسمية 8 أيام، بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو، الاسبوع الماضي، بعد قرار رئيس الوزراء بزيادة عدد أيام الاجازات لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص، وبذلك بلغ إجمالي عدد الإجازات الرسمية التي حصل عليها المصريون في عام 2021، نحو 21 يوما، بجانب العطلات الأسبوعية.

جدير بالذكر أن سوف يحصل الموظفين على 7 أيام اجازة في شهر أكتوبر مع الإجازات الرسمية السابق ذكرها، وهى اجازة يوم الجمعة من كل أسبوع.

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2021 .. الرابط والخطوات

images 7 - تعرف على إجازات شهر أكتوبر 2021 الرسمية
إجازات شهر أكتوبر 2021 الرسمية

عن الكاتب

احمد عبده

One thought on “تعرف على إجازات شهر أكتوبر 2021 الرسمية

Comments are closed.