تعرف على مواعيد عمل المحلات والمترو في رمضان 2021

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم قبيل نهاية النصف الأول من أبريل 2021، بدأ الملايين من المصريين في البحث عن أبرز قرارات الحكومة الجديدة حول مواعيد العمل في الشهر الكريم وتوقيت فتح وغلق المحال وكذلك المترو، وفي هذا التقرير ينشر موقع «مزادات مصر» مواعيد عمل المحلات والمترو في رمضان 2021.

مواعيد العمل في رمضان 2021

لم تعلن الحكومة أي قرارات جديدة حول مواعيد العمل في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي في شهر الخير والصوم والبركة، ومن المنتظر تعديل قرار مواعيد فتح وإغلاق المحال والمطاعم خلال شهر رمضان المقبل، وسوف تعلن وزارة التنمية المحلية القرار قريبا.

مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة التى أعلن عنها رئيس الوزراء

ويذكر أن التوقيت الشتوي سوف ينتهي يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وسوف يستمر العمل بها حتى الخميس الأخير من شهر سبتمبر.

مواعيد غلق المحلات

تفتح المحال التجارية والمولات من الساعة 7 صباحا وحتى 11 مساء خلال فصل الصيف، ويزداد التوقيت يومي الخميس والجمعة وأيام العطلات الرسمية، لتغلق المحال الساعة 11 مساء في الشتاء، و12 منتصف الليل صيفا.

أما المطاعم والكافيهات والبازارات، تفتح يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق في الساعة الواحدة صباحا خلال فصل الصيف، مع استمرار خدمة «تيك واي» وتوصيل الطلبات بالمنازل 24 ساعة.

بينما الورش والأعمال الحرفية تعمل يوميا من 8 صباحا، وتغلق الساعة 6 مساء، خلال فصل الشتاء، وتغلق 7 مساء خلال فصل الصيف، باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

مواعيد المترو في رمضان 2021

قررت هيئة السكة الحديدية أن يكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحا، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12: 35 صباحا، وللخط الثالث من محطة عدلي منصور الساعة 12:15 صباحا، ومن محطة العتبة الساعة 12:55 صباحا، ويتمّ مقابلة القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1 صباحا، كما يتمّ مقابلة القطارات بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة الساعة 12:55 صباحا.

شروط العمل في رمضان 2021

أكدت الوزارة أن الدوام يبدأ من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة من بعد الظهر، وألا تزيد ساعات العمل عن ست ساعات حرصًا على صحة العمال وعدم إجهادهم، كما حددت الوزارة أن لكل مؤسسة نظام وقد تكون بحاجة إلى تخليص بعض الأشغال ولكن أي ساعة زائدة عن الموعد الرئيسي المحدد للعمل يتم تقاضي العمال عليه أجر على راتبهم ولا يجب أن تزيد ساعات العمل عن ساعتين يوميًا.

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2021 .. وحقيقة تغييرها

عن الكاتب

احمد عبده