تعرف على نتيجة المرحلة الثانية والأماكن الشاغرة ببعض الكليات

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالى والبحث العلمي صباح اليوم نتيجة تنسيق رغبات طلاب المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2020 ،ووعن الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة حيث إنه لازال هناك بعض الكليات النظرية لطلاب الشعبة العلمية لهذه المرحلة .
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية
يستطيع طلاب الثانوية العامة من المرحلة الثانية معرفة نتائج التنسيق من خلال موقع التنسيق ضمن بوابة الحكومة المصري  http://Www.tansik.egypt.gov.eg ، وإدخال رقم الجلوس وإدخال الرقم السري الخاص به .
و يجب على الطالب بعد معرفة الكلية أو المعهد الذين تم ترشيحه لـ(دخولها /دخوله) القيام بطبع النتيجة من موقع التنسيق بعد وإدخال رقم جلوسه والرقم السرى لأنه لن يستطيع دخول الكلية أو المعهد قبل استخراج الكارنيه إلا من خلال بطاقة الترشيح التي ظهرت على الموقع، وتعتبر تلك البطاقة خلال تلك الفترة تصريح لدخول الكلية في مرحلة قبل استخراج كارنيه الكلية أو المعهد.
الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة
وأكد الدكتور خالد عبدالغفار أن هناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة في بعض الكليات النظرية لطلاب الشعبة العلمية لهذه المرحلة ،ومن أبرز تلك الكليات الحقوق اولآداب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية والكليات التكنولوجية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات.
وتابع أن للشعبة الأدبية بها بعض الأماكن الشاغرة فى كليات الخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية بالإضافة للمعاهد العليا والمتوسطة.
ويذكر أن عدد طلاب المرحلة الثانية المستفيدين من تنسيق دخول الجامعات يصل إلى أكثر من ربع مليون طالب وطالبة، حيث يبلغ عدد طلاب كل من الشعبة العلمية والشعبة الأدبية 254 ألفًا و512 من الطلاب، موزعين على الشعبتين، ويبلغ عدد طلاب الشعبة العلمية 194 ألفًا و448 من الطلاب، بينما يبلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 60 ألفًا و64 طالبًا وطالبة.

عن الكاتب

داليا نصر