تعرف علي موعد تاسوعاء وعاشوراء 2021 – 1443

تزايدات أعداد الباحثين حول موعد تاسوعاء وعاشوراء 2021 – 1443 وذلك لرغبة العديد من المسلمون في معرفة موعدهم حتي يستطيعوا صيامه لانه سنه عن نبينا محمد صلي الله عليه وسلم فهذه الأيام فضلها عظيم جدا وسنتابع خلال السطور التالية التفاصيل كاملة

يوم عاشوراء

كثير من الناس لا تعرف ما هو يوم عاشوراء فهذا اليوم  يعود إلى عهد سيدنا موسى عليه السلام،وذلك عندما نجي سيّدنا موسى عليه السّلام وقومه بني إسرائيل من بطش فرعون وقد قام النبي بصيام يوم تاسوعاء وعاشوراء.

موعد تاسوعاء وعاشوراء 2021 – 1443

كشفت دار الإفتاء المصرية عن موعد تاسوعاء وعاشوراء 2021 – 1443 الذي يحرص الكثير من المسلمين على معرفة الموعد من أجل صيامه وبذلك يكون صيام يوم تاسوعاء يوم الثلاثاء 17 من أغسطس ويكون صيام يوم عاشوراء موافق يوم الأربعاء المقبل الموافق يوم 18 من شهر أغسطس الجاري المواف 10 من شهر المحرم 1443 هـ .

دعاء يوم عاشوراء

اللهم أنت رازق السائلين وغائث الغائثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم افتح لنا أبواب رحمتك، اللهم نجنا مما نخاف، واسترنا بسترك العظيم، ربنا اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين”.

“اللهم يا محسن قد جاءك المسيء وقد أمرت يا محسن بالتجاوز عن المسيء وأنت المحسن وأنا المسيء فتجاوز عن قبيح ما عندي بجميل ما عندك فأنت بالبر معروف وبالإحسان موصوف أنلني معروفك وأغنني به عن معروف من سواك يا أرحم الراحمين، وصلى الله تعالى على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين”.

“لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم، اللهم إني أسألك الجنة وأستجير بك من النار”.

“اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار”.. “اللهم إني أعوذ بك من الفقر، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم”.

موعد يوم عاشوراء 2021-1443 .. تاريخ صيام يوم عاشوراء 2021

عن الكاتب

احمد عبده