تقارير : الصين تنافس تسلا tesla بالسيارات الكهربية الصغيرة

قالت تقارير صحفية صينية ان الصين سوف تنافس عملاق صناعة السيارات الكهربية tesla  بالسيارات الكهربية الصغيرة ، حيث من المقرر ان تغزو الصين الاسواق العالمية بالسيارات الكهربية الصغيرة التي اصبحت تضع كل الدعم لها في مواجهة العملاق tesla  .

وقالت التقارير الصحفية الصينية ان الصين تشحذ كل امكانياتها من اجل طرح اكبر عدد من السيارات الكهربية الصغيرة باسعار لا تقبل المنافسة في الاسواق العالمية من اجل منافسة تسلا.

وقد أنهى إيلون موسك حدث بطارية تسلا الكبير ببعض الوعود الكبيرة حول أسعار سيارات تسلا المستقبلية، وإعلان عن نسخة جديدة فائقة السرعة من سيارة تسلا موديل S.

وبعد مراجعة التحسينات في تصاميم البطاريات الخاصة بشركة تسلا والتطورات التصنيعية التي قد تؤدي إلى تخفيضات هائلة في تكاليف البطارية، وعد موسك بسيارة كهربائية قيمتها 25 ألف دولار، ستتوفر في حوالي 3 سنوات.

وستكون هذه السيارة أرخص بكثير من أي سيارة صنعتها تسلا حتى الآن، ولكن، لدى موسك تاريخاً من عدم الوفاء بوعوده في بعض الأحيان، إذ قبل سنوات، وعدت تسلا بتوفير سيارة كهربائية بقيمة 35 ألف دولار، وهي تسلا موديل 3، ولكن حتى في ذلك الوقت، توفرت السيارة بذلك السعر لفترة قصيرة فقط.

 

 

عن الكاتب

داليا نصر