تكبيرات عيد الفطر 2021 .. وموعد صلاة العيد في مصر

يبحث المسلمون في الساعات الأولى من أول أيام عيد الفطر عن تكبيرات عيد الفطر 2021 من أجل الاحتفال به يوم 13 مايو الموافق الخميس القادم، وفقا لما اعلنته الحسابات الفلكية مؤخرا، ويستعرض لكم مزادات مصر خلال التقرير الآتي صيغة تكبيرات عيد الفطر وموعد تردديها وافضل الأوقات لذكرها.

هل وقفة عيد الفطر اجازة 2021 ؟

صيغة تكبيرات عيد الفطر

– “الله أكبر، الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، والله أكبر الله أكبر ولله الحمد”، فثابت عن ابن مسعود رضي الله عنه وغيره من السلف، سواء بتثليث التكبير الأول أو تثنيته.

أما الصيغة القديمة والمشهورة، هي: “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

وقت التكبير فى عيد الفطر

ويذكر أن التكبير في عيد الفطر سنة مستحبة، ووقت ترديدها يبتدء من رؤية هلال شوال أي بغروب شمس آخر يوم من رمضان، وتنتهى التكبيرات بعد انتهاء صلاة العيد وهو اول يوم عيد الفطر.

أجمل رسائل التهنئة بعيد الفطر المبارك 2021 للأهل والأحباب

عن الكاتب

احمد عبده