تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولي وموعد تسجيل الرغبات

يبحث طلاب الثانوية العامة 2021 بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 عن معرفة الحدود الدنيا لـ تنسيق الثانوية العامة 2021 في المرحلة الأولي، وكذلك موعد تسجيل رغبات القبول بتنسيق الكليات والمعاهد المختلفة بتنسيق المرحلة الأولى والأحد الأدنى لكل شعبة وكيفية التقديم وطريقة الحصول على النتيجة، وهذا سوف يتناوله موقع مزادات مصر في السطور المقبلة.

تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى

نجد الحدود الدنيا للقبول بالمرحلة الأولى للتنسيق بالجامعات 2021، كالتالي:

كليات طب الأسنان، فمن المتوقع انخفاض الحد الأدنى للقبول بكليات طب الأسنان إلى 92%، كما تشير النتائج إلى جود عدد من الفرص للطلاب الحاصلين على أقل من 90% في كليات الصيدلة والعلاج الطبيعي، مع توقعات بنزول عدد من كليات الطب البيطري للمرحلة الثانية.

وبالنسبة للشعبة الرياضية، تشير التوقعات إلى أنه من الوارد وجود عدد من الطلاب يحق لهم التقديم بكلية الهندسة في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2021، حيث تقف في المرحلة الأولى عند 80%.

وبالنسبة لكليات المرحلة الأولى في الشعبة الأدبية يصل الحد الأدنى بين 81% و84%، أي بين 332 درجة و340 درجة.

موعد بدء تنسيق الثانوية العامة 2021

أعلن وزير التعليم العالي عن موعد إدخال رغبات تنسيق الثانوية العامة 2021 عبر موقع الوزارة أو في المعامل المتاحة بالجامعات، ومن المقرر فتح باب تسجيل الرغبات ابتداءا من يوم السبت 21 أغسطس وحتى يوم الاربعاء 25 اغسطس اي لمدة 5 أيام فقط، وذلك لطلاب المرحلة الأولى.

مواعيد تسجيل الرغبات في المعامل بالجامعات

يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة الـ 7مساءً في أخر يوم للمرحلة.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني

– معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.
– الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

ويذكر أنه بلغ الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، لطلاب علمى علوم 88.4%، فيما وصلت نسبة تنسيق القبول لكلاب شعبة الرياضة 80%، أما طلاب الشعبة الأدبي 65% اي الحد الأدنى 269.5 درجة فأكثر.

مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2021-2022 علمي وأدبي

 

عن الكاتب

احمد عبده