حقيقة إيقاف بطاقات معاش تكافل و كرامة

رصدت الحكومة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن إيقاف بطاقات صرف معاش برنامج “تكافل وكرامة” إلى حين تحويلها إلى كروت “ميزة” ، وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، ونفت تلك الأنباء.

تصريح وزارة التضامن الاجتماعي 

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه لا صحة لإيقاف بطاقات صرف معاش برنامج “تكافل وكرامة” إلى حين تحويلها إلى كروت “ميزة” ، وشددت على استمرار آلية صرف معاشات تكافل وكرامة بالبطاقات التقليدية من منافذ الصرف المختلفة بدون توقف.

وأوضحت أن عملية تحويل البطاقات إلى كروت “ميزة” سوف تتم على مراحل مختلفة، بحيث يستمر سريان بطاقة تكافل وكرامة كما هي، إلى حين استلام كروت “ميزة” وتنشيطها للصرف، في إطار حرص الدولة على تطبيق سياسة الشمول المالي.

ونوهت في سياق متصل، إلى أن تحويل بطاقات صرف معاشات تكافل وكرامة إلى كروت “ميزة” ، يهدف إلى توفير مميزات متعددة للعميل ، ومن ضمنها إتاحة عمليات السحب والإيداع.

إلى جانب سداد المستحقات الإلكترونية الحكومية والعامة بدون تحميل المواطنين أي تكلفة مادية، وذلك يأتي في إطار سياسة الدولة بتطبيق الشمول المالي بالتنسيق مع بنك مصر والبنك المركزي.

الاستعلام عن معلومات أكثر 

طلبت وزارة التضامن الاجتماعي في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى الدخول على الموقع الرسمي الوزارة (moss.gov.eg).

عن الكاتب

داليا نصر