دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة المستجاب 2021-1442

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة هو أكثر ما يبحث عنه المسلمين في الوطن العربي، بالتزامن مع اقتراب مجئ عيد الأضحى المبارك 2021 وبداية شهر ذي الحجة 1442 ، ويعد الدعاء من افضل الأعمال المستحبة التى يمكن فعلها خلال هذه الأيام المفترجة التى يغفر فيها الرب لعبده جميع ذنوبه، وينشر موقعنا «مزادات مصر» افضل الأدعية المستحب ترديدها خلال هذه الأيام، وذلك خلال السطور التالية لهذا التقرير.

دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة

– «الحمد لله، لا إله إلا الله، الله أكبر»، كما قيل أنه يكثر من لفظ «لا إله إلا الله»، وخاصة في يوم عرفة.

– اللهم أجعل دعائي ايام ذي الحجة نصر وعز وخير وفلاح ونجاح لي ولأحبتي ولجميع المسلمين اللهم آمين ، عَن النَّبيّ صل الله عليه وسلم، قَالَ: مَنْ قالَ لا إلهَ إلاَّ اللَّه وحْدهُ لاَ شَرِيكَ لهُ، لَهُ المُلْكُ، ولَهُ الحمْدُ، وَهُو عَلَى كُلِّ شَيءٍ قَدِيرٌ، عشْر مرَّاتٍ: كَانَ كَمَنْ أَعْتَقَ أرْبعةَ أَنفُسٍ مِن وَلِد إسْماعِيلَ.

– لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

images 92 - دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة المستجاب 2021-1442
دعاء العشر الاوائل من ذي الحجة

ادعية شهر ذي الحجة المستحبة

– اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

– اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

– لا اله الا الله خير مما يجمعون لا اله الا الله في الليل إذا عسعس لا اله الا الله في الصبح إذا تنفس لا اله الا الله عدد الرياح في البراري والصخور لا اله الا الله من يومنا هذا الى يوم ينفخ في الصور لا اله الا الله عدد خلقه أجمعين لا اله الا الله من يومنا هذا الى يوم الدين.

– اللهم فرجك القريب اللهم سترك الحصين اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة اللهم عطاك الحسن الجميل ياقديم الاحسان إحسانك القديم يا دائم المعروف معروفك الدائم.

أعمال مستحبة في عشر ذي الحجة

– كثرة الذكر.
– التّهليل والتّكبير والتّحميد
– الصوم
-صيام يوم عرفة.
– لبس الثياب الحسن يوم العيد.
– ذبح الأضحية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في جميع المحافظات

 

عن الكاتب

احمد عبده