دعاء ختم القرآن في رمضان مكتوب كامل

«شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان» .. يحرص المسلمين في شهر رمضان على قراءة القرآن، ومع اقتراب إنتهاء الشهر الكريم، يقترب الكثير من ختم المصحف الشريف، ولذلك يزداد البحث عبر جوجل حول معرفة دعاء ختم القران، ويقوم البعض بختم القران مرة له ومرة لشخص فقيد غالي على قلبه، ويقوم بأهداء له، ويوجد صيغة لدعاء ختم القرآن للميت، وهذا ما سينشره موقع «مزادات مصر» خلال السطور التالية، وأيضا فضل ختم القرآن الكريم في شهر رمضان، وفقا لما ذكرته دار الإفتاء المصرية.

دعاء مستجاب في رمضان 2021 مكتوب

دعاء ختم القران في رمضان

لم يرد عن الرسول صل الله عليه وسلم أو في السنة النبوية دعاء محدد لختم القرآن الكريم في شهر رمضان، ولكن يستحب للمسلم أن يدعو بما شاء من خير الدنيا والآخر، وهناك دعاء متواتر ومكتوب في ختام صفحات جميع المصاحف، وهو:

– «اللهم ارحمنى بالقرآن واجعله لى إماما ونورا وهدى ورحمة.. اللهم ذكرنى منه مانسيت وعلمنى منه ماجهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يارب العالمين. اللهم أصلح لى دينى الذى هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.. اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.. اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردا غير مخز ولا فاضح.. اللهم إنى أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وثبتنى وثقل موازيني وحقق إيماني وارفع درجتي وتقبل صلاتي واغفر خطيئتي وأسألك العلا من الجنة..».

أجمل 30 دعاء من أدعية ليلة القدر

– اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار.. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.. اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ماتبلغنا بها جنتك ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.. اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وصلى الله على سيدنا ونبينا محمد وعلى آله وأصحابه الأخيار وسلم تسليما كثيرا».

دعاء ختم القران للميت

يقوم أهل المتوفي بعمل خاتمة للميت، ويقرأ كل منهم جزء حتى ينتهوا من ختم القرآن، وبعده يرددون دعاء ختم القرآن للميت، كما يمكن لشخص واحد ختم القرآن وحده وإهدائه للميت، وصيغة الدعاء هي: «اللهم اجعل مثل ثواب ما قرأتُ من القرآن لفلان أي يذكر اسم المتوفي».

فضل قراءة القرآن في رمضان

جدير بالذكر أن القرآن شفيع لصاحبه يوم القيامة؛ ويعتقد قرائه من النار، كما أنه سبب لرفعه في الدنيا والآخرة، وأيضا نزول الرحمة عليه وإدخال السكينة على قلب كل مسلم يقرائه ويختمه سواء في شهر رمضان أو غيره.

دعاء صلاة التسابيح 2021 وكيفية أدائها

عن الكاتب

احمد عبده