دعاء صلاة التسابيح 2021 وكيفية أدائها

كيفية صلاة التسابيح أكثر ما يبحث عنه المسلمين في العشر من شهر رمضان، نظرا لأنها مكفرات الذنوب والمعاصي، التي أرشدنا إليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولذلك ينشر موقع «مزادات مصر» كيفية أداء صلاة التسابيح في رمضان وكذلك دعاء صلاة التسابيح 2021 وكل ذلك خلال السطور المقبلة.

دعاء صلاة التسابيح 2021

– «اللهم إنى أسألك توفيق أهل الهدى، وأعمال أهل اليقين، ومناصحة أهل التوبة، وعزم أهل الصبر، وجد أهل الخشية، وطلب أهل الرغبة، وتعبد أهل الورع، وعرفان أهل العلم حتى أخافك».

– «اللهم إنى أسألك مخافة تحجزنى عن معاصيك، حتى أعمل بطاعتك عملاً استحق به رضاك وحتى أناصحك بالتوبة خوفًا منك، وحتى أخلص لك فى النصيحة حبًا لك، وحتى أتوكل عليك فى الأمور كلها، حسن ظنى بك، سبحان خالق النور».

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في سوريا

كيفية أداء صلاة التسابيح

تصلى صلاة التسابيح أربع ركعات بتسليمة واحدة، وفى كل ركعة في صلاة التسابيح تقرأ بفاتحة الكتاب وسورة «أى سورة تختارها»، وبعد القراءة مباشرة وقبل الركوع تقول وأنت قائم هذه التسبيحات «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 15 مرة.

ثم تركع وبعد التسبيح المعتاد فى الركوع تقول «التسبيحات المذكورة» 10 مرات، ثم ترفع رأسك من الركوع قائلاً: سمع الله لمن حمده … إلخ، ثم تقول «التسبيحات المذكورة» 10 مرات.

ثم تهوى ساجدًا وبعد التسبيح المعتاد فى السجود تقول «التسبيحات المذكورة» 10 مرات، ثم ترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول «التسبيحات المذكورة» 10 مرات.

ثم تسجد وبعد التسبيحات المعتادة فى السجود تقول «التسبيحات المذكورة» 10 مرات، ثم ترفع رأسك من السجود وأنت جالس القرفصاء فى الاستراحة الخفيفة المأثورة بين السجود والقيام فتقول «التسبيحات المذكورة» 10 مرات، فذلك 75 مرة فى كل ركعة، وتفعل ذلك 4 مرات أي في الركعات الأربع فيكون 300 تسبيحة.

حكم صلاة التسابيح

يجوز أداء صلاة التسابيح منفردًا أو في جماعة، ويستحسن أن يقرأ فى هذه الركعات الأربع بعد الفاتحة بسورة «الزلزلة» والثانية «الكافرون» والثالثة «النصر» والرابعة «الإخلاص».

موعد صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في كفر الشيخ

عن الكاتب

احمد عبده