دعاء ليله النصف من شهر شعبان2021

 

تبدأ ليله النصف من شعبان، من مغرب اليوم حتي فجر يوم الاحد، الموافق 28 مارس 2021، وتعتبر من أفضل الايام في هذا الشهر الكريم، لأنه يتم رفع الأعمال في هذه الليله، ويعرض موقع مزادات مصر عن ادعيه ليله النصف من شعبان، وفضل الصوم في هذه الليله، واستقبال الملسمين لهذه الليله.

فضل صيام ليله النصف من شعبان

يصوم المسلمين في هذا اليوم ، لأن الله يغفر المؤمنين ، وقال الرسول صلى عليه وسلم:(إذا كانت ليله النصف من شعبان، فقوموا ليلها وصواموا نهارها)، وكان الرسول يكثر من الصيام في هذا الشهر الكريم وخاصه ليله النصف من شعبان، لأن الأعمال ترفع الي السماء .

ادعيه ليله النصف من شعبان

يقوم المسلمون بقيام الليل، ويتوسل الي الله ويقولون الادعيه (اللهم ياذا المن ولا يمن عليه ياذا الجلال والاكرام، ياذا الطول والانعام، لا الا انت ظهر للاجئين وجار المستقيرين وامان الخائفين، اغفر لنا ذنوبنا )
(رب ادخلني مدخل صدق واخرجني مخرج صدق ، واجعلي لي من لدنك سلطان نصيرا كذلك قوله تعالي:ربنا اتنا من لدنك رحمه وهيئ لنا من أمرنا رشدا.
(رب اجعلني مقيم الصلاه ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء، ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.

ويكثر المسلمون من الدعاء في هذه الليله، ويدعي كل مالها امنيه فالله يستجيب، في هذه الليله وتبدأ من مغرب اليوم حتي فجر الغد، ويقيم المسلمون القيام ويكثرو من الصلاه والاستغفار، في هذه الليله والاكثارمن الأعمال الصالحة.

ويقول المسلمين (اللهم ارفع عنا البلاء والوباء، انك علي كل شئ قدير، اللهم احفظنا ولاترنا في احبنا مكروها ابدا، اللهم بلغنا رمضان ونحن مطئنين ، اللهم احفظ بلادنا وسائر عبدك اجمعين.
ويكثر المسلمين من الصلاه علي النبي والاستغفار.

عن الكاتب