دعاء مستجاب في رمضان 2021 مكتوب

رمضان من الشهور المحببة الي الجميع وفي أيام شهر رمضان يبحث الناس عن الأدعية التي يستطيعوا ترديدها خلال الشهر الكريم وذلك حتي يحصلوا علي ثواب الدعاء كامل فالدعاء من الامور الجميلة التي تدفع البلاء وترفعه فالبدعاء تستقيم حياة الانسان فالله يحب العبد اللحوح في حاجته الذي يطلب ما يريد بالحاح وسنتابع خلال التقرير التالي دعاء مستجاب في رمضان 2021 مكتوب ،شروط الدعاء وأدابه

دعاء مستجاب في ليلة القدر

دعاء مستجاب في رمضان 2021 مكتوب

اللهم قد حضر شهر رمضان , و قد فرضت علينا صيامه , و أنزلت فيه القرآن هدى للناس و بينات من الهدى و الفرقان , فاللهم أعنا على صيامه و قيامه , و تقبله منا و تسلمه منا و سلمه لنا في يسر منك و عافية يا أكرم الأكرمين إنك على كل شيء قدير .

اللهم قربني فيه إلى مرضاتك , و جنبني فيه من سخطك و نقماتك , و وفقني فيه لقراءة آياتك , برحمتك يا أرحم الراحمين .

اللهم زيّني فيه بالستر و العفاف , و استرني فيه بلباس القنوع و الكفاف , و احملني فيه على العدل و الإنصاف , و أمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين , و ارزقني فيه ذكرك دائما , بتوفيقك يا هادي المضلين .

اللهم أعني فيه على صيامه و على قيامه , و جنبني فيه من هفواتي و آثامي , و ارزفي فيه ذكرك دائما يا رب العالمين .

اللهم طهرني فيه من الدنس و الأقذار , و صبرني فيه على كائنات الاقدار , و وفقني فيه للتقى و صحبة الأبرار , بعونك يا قرة عين المساكين .

اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين , و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين , بأمانك يا أمان الخائفين .

دعاء رمضان 2021

اللهم اهدني فيه إلى صالح الأعمال , و اقض لي فيه الحوائج و الآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير و السؤال يا عالما بما في صدور العالمين , و صل اللهم على محمد و على آله الطاهرين .

اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره , و أنر قلبي بضياء أنواره , و خذ بكل أعضائي إلى اتباع آثاره بنورك الذي أنار قلوب العارفين .

اللهم اغسلني فيه من الذنوب و طهرني فيه من العيوب , و امتحن قلبي فيه بتقوى القلوب , يا غافر عثرات المذنبين .

اللهم اجعل سعيي فيه مشكورا , و ذنبي فيه مغفورا , و عملي فيه مقبولا , و عيبي فيه مستورا يا أسمع السامعين .

دعاء رمضان 2021

اللهم افتح لي فيه أبواب الجنان , و اغلق عني أبواب النيران , و وفقني فيه لقراءة القرآن , يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين .

اللهم وفر حظي فيه من النوافل , و اكرمني فيه بإحضار المسائل , و قرب فيه وسيلتي إليك من بين الوسائل , يا من لا يشغله إلحاح الملحّين .

اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر , و سير أموري فيه من العسر إلى اليسر , و اقبل معاذيري , و حط عني الذنب و الوزر يا رءوفاً بعبادك الصالحين .

اللهم ارزقني فيه الذهن و التنبه , و باعد فيه بيني و بين السفاهة و التمويه , و اجعل لي نصيبا من كل خير تنزله بجودك و كرمك يا أجود الأجودين .

اللهم افتح لي أبواب فضلك , و أنزل علي فيه بركاتك . و وفقني فيه لموجبات مرضاتك , و أسكني فيه بحبوحات جناتك , يا مجيب دعوة المضطرين  .

اللهم اغمرني فيه بالرحمة , و ارزقني فيه التوفيق و العصمة , و طهر غياهب قلبي من التهمة , يا رحيما بعبادك المؤمنين .

اللهم اجعل صيامي فيه بالشكر و القبول , و على ما ترضاه و يرضاه الرسول , و صلي اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين .

اللهم أعني على صيامه و قيامه بتوفيقك يا هادي المضلين , و قربني إليك برحمة الأيتام و إطعام الطعام و إفشاء السلام و صحبة الكرام .

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ ، وَ اهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ ، وَ خُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ .

اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ ، وَ اجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ ، وَ اجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليكَ بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ .

اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ ، وَ كَرِّهْ علي فيهِ الْفُسُوقَ وَ العِصيانَ وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَ النّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ .

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ ، وَ اجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ .

شروط الدعاء

تغلب علي طبيعة الانسان عندما يريد أن يطلب شئ من أي شخص يرتب ما يقول اولا ويتأدب عند الطلب وهذا بالنسبة للاشخاص فمابالك برب العباد لم يطلب الله منا صيغة معينة ندعو بها فالله أعطانا الحرية بأن ندعو بما نريد ولكن بشروط معينة وهي كالتالي

اخلاص النية لله تعالي والتيقن بالاجابة

الدعاء بقلب حاضر ، موقن بالإجابة

ان يكون واصل لرحمه

أكل الطيبات واجتناب المحرمات

الالحاح في الدعاء

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 2021

 

عن الكاتب