رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2021 بالرقم القومي

معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2021 أكثر ما يبحث عنه المواطنين خلال هذه الأيام، من أجل صرف معاش شهر ديسمبر، والذي يتم صرفه من قبل وزارة التضامن الإجتماعي، للمواطنين الغير متوفر لهم معاش في التأمينات الإجتماعية، وننشر خلال التقرير التالي مواعيد الصرف ورابط الاستعلام.

خطوات صرف معاش تكافل وكرامة

اقتراب موعد صرف الدعم النقدي المشروط التضامن والكرامة لشهر ديسمبر، حيث أنه من المقرر أن تبدأ اليوم الأربعاء الموافق 15 ديسمبر، ويوجد عدة طرق للاستعلام عن الرقم الوطني حول التضامن والكرامة لشهر ديسمبر 2021، وننشر الخطوات فيما يلي:

اولا يجب الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي https://www.moss.gov.eg/ar-eg ثم اختيار الاستفسار عن التضامن، واكتب بطاقة الكرامة.

ثم الاستعلام عن الرقم الوطني للتكافل والكرامة هي الضغط على استفسار، بعدها ستظهر نتيجة الاستعلام للمواطن، كما سيطلع المستفسر على البيانات التالية عند الاستعلام بالرقم الوطني عن التضامن والكرامة.

بعدها اكتب المحافظة والإدارة الاجتماعية والوحدة الاجتماعية المسجل بها، ويعرف نوع البطاقة للمستفيد تكافل ام كرامة، وفي حالة البطاقة صالحة، مجمدة، متوقفة، أما في حال التوقف أو التجميد يذكر السبب، بينما في حال صلاحية البطاقة يتم توضيح المبلغ المستحق للمستفيد.

رابط الاستعلام عن معاش التأمينات بالرقم القومي 2021

images 21 1 - رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2021 بالرقم القومي
رابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة شهر ديسمبر 2021 بالرقم القومي

عن الكاتب

احمد عبده