رابط التقديم لمنحة الرئيس السيسي بالجامعات الأهلية

يهتم الكثير من الطلاب بالمنح الدراسية التي من شأنها رفع المستوي الثقافي للطالب وتشجيعه علي اكتساب مهارات مختلفة تناسب متطلبات سوق الحياة العملية ونجد أن أعداد البحث تتزايد حول منحة الرئيس السيسي بالجامعات الأهلية والتي سجلت معدلات بحث كبيرة وذلك لما تقدمه من مواد هامة جدا للطلاب وذلك بعد الأعلان عنها أمس ولذلك سنتعرف خلال السطور التالية علي التفاصيل كاملة.

منحة الرئيس السيسي بالجامعات الأهلية

حرصا من الدولة المصرية علي اعداد كوادر بشرية مؤهلة للعمل في كافة المجالات قامت وزارة التعليم العالي بالكشف عن المنحة المقدمة للخريجين الحاصلين علي درجة البكالوريوس من أجل اعدادهم وتويدهم بكافة المهارات التي تناسب متطلبات الحياة العملية حيث تم توفير   200 منحة دراسية للحاصلين علي درجة البكالوريوس من  كليات الحاسبات والمعلومات والهندسة وتكون هذه المنح في الجامعات الأهلية .

6893045991628941862 - رابط التقديم لمنحة الرئيس السيسي بالجامعات الأهلية
رابط التقديم لمنحة الرئيس السيسي بالجامعات الأهلية

شروط منحة الرئيس السيسي بالجامعات الأهلية

يجب علي من يريد التقدم لهذه المنحة أن تتوفر فيه مجموعة من الشروط وذلك حتي يتم قبوله في المنحة وسيتم دراسة العديد من البرامج التعليمية مثل مجال العلوم الهندسية، وبرنامج هندسة الطاقة وهندسة الميكاترونيات وبرنامج هندسة الطيران والفضاء. وفيما يلي أهم هذه الشروط

– المنحة تعطى للحاصلين على درجة البكالوريوس بالتقدم للحصول عليها.

– تعطى المنحة لخريجي كليات الهندسة وما يعادلها من شهادات كالمعاهد الهندسية.

– تعطى المنحة لخريجي الحاسبات والمعلومات.

– تقدم هذه المنحة لخريجي عام 2019 و2020 و2021

– بعد التقدم تتم معادلة المقررات الدراسية التي سبق للخريج دراستها منذ أقل من 7 سنوات.

موعد التقديم في المنحة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن  فتح باب التقدم للمنحة المقدمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للدراسة في الجامعات الأهلية وذلك منذ اليوم الخميس 19 أغسطس الحالي، وحتى الخميس 16 سبتمبر 2021.

رابط التقديم لمنحة الرئيس السيسي بالجامعات الأهلية

يتم التقديم في المنحة من خلال رابط المنصة الالكترونية لوزارة التعليم العالي الخاصة بالجامعات الأهلية المصرية ويمكنكم التقديم من خلال الرابط التالي

https://admission.egypt-hub.edu.eg/

رابط التقديم في منح الجامعة الأمريكية للثانوية العامة 2021-2022 وشروطها

 

عن الكاتب

احمد عبده