رابط تسجيل رغبات الثانوية العامة الدور الثاني 2021

ينتظر جميع الطلاب الناجحين في نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2021، موعد فتح باب تسجيل الرغبات عبر موقع الوزارة الالكتروني، وذلك من الإسراع في الالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا في العام الدراسي الجديد 2021-2022، ولمعرفة الموعد وطريقة تسجيل الرغبات بالتفصيل، اتبع قراءة السطور القادمة.

موعد تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة الدور الثاني 2021

سوف يتم فتح باب تسجيل رغبات الثانوية العامة الدور الثاني 2021، خلال الساعات القليلة، بعد الانتهاء من تسليم الشهادات للمدارس، وسوف يعلن عن الموعد خلال نهاية الأسبوع الحالي بأقصى حد.

رابط تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2021

يتاح لجميع طلاب الثانوية العامة الدور الثاني 2021، والذي يبلغ عددهم نحو 133774 طالب وطالبة، من خلال الضغط على الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

ثم قم بتسجيل البيانات من رقم الجلوس والرقم السري، ثم ادخل جميع الرغبات مع مراعاة المكان السكني، ويوجد عدد من الأماكن الشاغرة للطلاب للدور بالمرحلة الثالثة في المعاهد العليا التابعة لوزارة التربية والتعليم.

مواعيد تسجيل الرغبات في المعامل بالجامعات

يتم فتح هذه المعامل اعتبارا من الساعة الـ 9 صباحا وحتى الـ 3 عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة الـ 7مساءً في أخر يوم للمرحلة.

أماكن الحصول على خدمة التنسيق الالكتروني

– معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة.
– الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

هل تضاف درجات الدور الثاني للثانوية العامة على المجموع

ويذكر أنه تنص القواعد المنظمة لامتحانات الثانوية العامة على أن الطالب في حالة خوضه إلى الدور الثاني في مادة ما أو مادتين فإنه مجموع درجاته في هذه المادة يكون صفر.

أي أنه يبدأ من جديد في الامتحان في هذه المادة، وفي حالة حصول الطالب على 10 درجات على سبيل المثال في الدول الأول في المادة التي رسب فيها يكون مجموعة قبل خوض امتحان الملاحق صفر.

موعد فتح تنسيق الدبلومات الفنية 2021 وسبب تأجيلها

 

عن الكاتب

احمد عبده