رابط تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2021 بالخطوات

ساعات قليلة ويتم فتح باب تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية لجميع الشعب الصناعة والزراعة والتجارة والفندقي، سواء نظام الخمس سنوات أم ثلاثة سنوات، ولذلك يريد الكثير من الطلاب في معرفة كيفية كتابة الرغبات، وهذا ما يتناوله موقعنا خلال السطور التالية، مع نشر رابط التسجيل المباشر.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2011

أعلنت وزارة التعليم العالي عن موعد تنسيق الدبلومات 2021، ومن المقرر بدء التسجيل اعتباراً من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021، وحتى يوم الإثنين الموافق 27 سبتمبر 2021.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نسبة الأعداد المُقرر قبولها من حَملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية بنسبة 10% من إجمالي الأعداد المُقرر قبولها بهذه الكليات من حملة شهادات الثانوية العامة.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2021

– يجب في البداية الدخول عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، ويختار تنسيق الدبلومات الفنية من هنا.

 

– بعدها حدد نوع المؤهل (صناعي أو تجاري أو زراعي) ونظام الدراسة (3 أو 5 سنوات).

– ثم اكتب رقم الجلوس والرقم السري الخاص به المدون في استمارة النجاح الخاصة به.

– ثم قم بالضغط على البيان تأكيدي باسم الطلاب الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح يؤكد عليه الطالب باختيار (نعم).

يبدأ الطالب اختيار ترتيب أسماء الكليات والمعاهد التي يرغب في الانضمام إليها ويضغط على حفظ.

– على الطالب الاحتفاظ بالرقم السرى الخاص ليتمكن من تعديل رغباته قبل إعلان النتيجة، ويمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته قبل إعلان النتيجة.

ويذكر أن عدد رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2021 هو 75 رغبة، ويمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد، مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم، أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي؛ حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.

وكان قام الدكتور طارق شوقي خلال الفترة الماضية بالإعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية، وجاءت نسبة النجاح جيدة جدا بالنسبة لجميع السنوات السابقة، ولهذا قد حصلوا العديد من الطلاب على مجاميع مرتفعة.

موعد فتح تنسيق الدبلومات الفنية 2021 وسبب تأجيلها

عن الكاتب

احمد عبده