رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى برقم الجلوس

يعد تنسيق الثانوية العامة 2021 أكثر ما يتم البحث عنه وتداوله في هذا التوقيت بشكل كبير من قبل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك بالتزامن مع فتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رسميا باب التقديم في تنسيق المرحلة الاولى، وينتظر طلاب الثانوية العامة الذين قاموا بتسجيل رغباتهم عبر موقع الوزارة الالكتروني موعد ظهور النتيجة، ولذلك ينشر موقع «مزادات مصر» رابط نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى برقم الجلوس وكذلك خطوات الحصول عليها.

موعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى

أعلن وزير التعليم العالي عن موعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولى، ومن المقرر ظهورها عقب الإنتهاء من التسجيل يوم الاربعاء 25 اغسطس، اي من المتوقع ظهورها يوم 28 اغسطس من نفس ذات الشهر الجاري.

رابط الحصول على نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021

يجب أن يقوم الطالب الدخول عبر هذا الموقع التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

ثم قم بإجراء نفس الخطوات التي سبق وقمت بأدخالها أثناء إدخال رغبات تنسيق الثانوية العامة 2021، وهى رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح، وجميع البيانات المطلوبة منك، بعدها اضغط على اظهر النتيجة وسوف تحصل عليها فور ظهورها في الحال.

ويذكر أن كليات تنسيق المرحلة الأولى تضم كليات القمة، مثل الطب والهندسة والاقتصاد والعلوم السياسية، وتستهدف الطلاب من أصحاب المجاميع فيما فوق 90%، حيث شهدت نتائج الطلاب الثانوية العامة هذا العام معدلات تختلف عن كل عام بشكل كبير، وبالتالي فتأتي نسب القبول بالجامعات والمعاهد للمرحلة الاولى أقل من السنوات السابقة.

جدير بالذكر أنه بلغ الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى، لطلاب علمى علوم 88.4%، فيما وصلت نسبة تنسيق القبول لكلاب شعبة الرياضة 80%، أما طلاب الشعبة الأدبي 65% اي الحد الأدنى 269.5 درجة فأكثر.

مؤشرات تنسيق كلية فنون جميلة 2021-2022 علمي وأدبي

 

عن الكاتب

احمد عبده