سرطان البلعوم يتصدر التريند بعد إصابة أحد الفنانين به للمرة الأولى

تصدر سرطان البلعوم تريند مؤشر البحث العالمي جوجل، بعد اصابة الفنان يوسف جمال به، ويعد هذا المرض واحد من أنواع السرطان الموجودة، ولكنه نادر جدا، يصيب الحلق او الحجنرة، ولكثرة البحث عنه ننشر لكم اهم المعلومات عن هذا المرض خلال السطور المقبلة.

اعراض السرطان الأولية

– التهاب في الحلق يستمر لفترة تتجاوز الأسبوعين.
– تغيرات واضحة في الصوت.
– مشاكل وصعوبات في البلع.
– خسارة الوزن دون سبب واضح لذلك.
– تورم أو كتل واضحة في منطقة الرقبة.

اعراض السرطان المتأخرة

– كحة مستمرة لا تتوقف.
– تقرحات وبقع بيضاء في الفم والحلق.
– صداع والام في الرأس.
– ألم في الفكين أو في الأذن.
– مشاكل وصعوبات في التنفس. – نزيف في الأنف أو الفم دون سبب واضح.
– تورم في منطقة العيون أو في الفم والحلق.

اسباب الإصابة بسرطان البلعوم

لا سبب واضح لهذا النوع من السرطان مثله مثل الكثير من أنواع مرض السرطان الأخرى، إلا أن هناك مجموعة من العوامل التي قد ترفع من فرص الإصابة بالمرض، مثل: تدخين التبغ بأنواعه، الإفراط في تناول الكحوليات، اتباع حمية غذائية فقيرة بالعناصر الغذائية الهامة، التعرض المستمر لمادة الأسبست أو لمسحوق الفحم، مشاكل في صحة الفم وإهمال نظافة الفم.

علاج سرطان البلعوم

1- الجراحة: يتم إزالة الورم واستئصاله تماماً إذا كان ذلك ممكناً، ما قيد يعني استئصال أجزاء من البلعوم والحلق والحنجرة في بعض الحالات.

2- العلاج الكيميائي: في حال كان سرطان الحلق قد انتشر وبدأ بالخروج عن السيطرة يتم استخدام هذا النوع من العلاج، وأحياناً يتم استخدامه مدمجاً مع علاجات أخرى من هذه القائمة.

3- العلاج بالأشعة: يتم إخضاع المريض لعملية جراحية لاستئصال الأورام ومن ثم يتم إتباع العملية بالعلاج بالأشعة، وفي أحيان أخرى قد يكون هذا العلاج هو الخيار الرئيسي.

ويذكر أن الفنان جمال يوسف تعرض للإصابة بسرطان البلعوم ، حسبما أعلن صديقه المخرج تامر حمزة، وفور انتشار خبر مرضه، دعا له الكثير من الفنانين والجمهور بالشفاء العاجل، وبعد تصدره التريند خرج وعلق قائلاً: «فى البداية الشكر لكل الناس التى دعت له، ربنا يجعله فى ميزان حسانتهم يا رب».

عن الكاتب

admin

مدير ومؤسس الموقع