شروط التقديم في المدارس العسكرية 2020 جميع المحافظات

شروط التقديم في المدارس العسكرية 2020 جميع المحافظات حيث يعتبر الالتحاق بصفوف القوات المسلحة حلم لكل شاب وفتاة ايضا حيث لا يقتصر الالتحاق يصقوف القوات المسلحة. على الشباب فقط لذا يبحث الطلاب والاسر عن الالتحاق بالمدارس العسكرية التي سوف تؤهلهم للالتحتق بصفوف القوات المسلحة.

شروط التقديم في المدارس العسكرية 2020

ويشترط للقبول بالمدارس العسكرية أن يكون حاصل على الشهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 270 درجة من المجموع الكلي، ويتم القبول بمدارس الثانوية العسكرية من الشهادة الأزهرية من 250 درجة، كما يشترط ألا يقل عمر الطالب عن 14 عاما ولا يزيد عن 17 عام عند التقديم، وألا يقل طوله عن 165 سم.

شروط التقديم في المدارس العسكرية 2020
شروط التقديم في المدارس العسكرية 2020

شروط التقديم في المدارس العسكرية 2020

كما يجب أن يكون الطالب المتقدم مصرى الجنسية وأن يكون أبويه مصريين،كما أنه لا يتم قبول الطلاب الراسبين أو الناجحين بملاحق بخلاف الحاصلين علي بطولات رياضية من بعض الطلاب، ويشترط للقبول في الثانوية العسكرية موافقة ولي الأمر على التقديم للالتحاق بالمدرسة، وتخطي اختبارات القبول، وأن يكون الطالب لائق رياضيا وجسديا .

تعرف على الحد الادنى للقبول في الثانوية العامة ٢٠٢٠

وتكون الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس الثانوية العسكرية؛ صحيفة الحالة الجنائية (فيش وتشبيه) + 4 نسخ ويوجه للمدرسة العسكرية التابعة للمحافظة، عدد 16 صورة شخصية 4×6 خلفية بيضاء، كارت للطالب واقفا بخلفية بيضاء مقاس 10×15 سم، كارت عائلي يضم كلا من الطالب والأب والأم فقط مقاس 10×15 سم، القيد العائلي للأسرة + 4 نسخ، شهادة صحية مختومة من مستشفى حكومة بخلو الطالب من الأمراض، لسماح الطالب بأداء الاختبارات وممارسة الرياضة، بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية من نفس العام الدراسي.

كما يقدم الطالب شهادة ميلاد كمبيوتر + 2 صورة منها، 4 صورة بطاقة الوالد والوالدة، صورة ضوئية بحالة الوظيفة للوالد (ولي الأمر) مختوما بختم النسر، شهادة من التأمينات أو المعاشات أو السجل الضريبي لأصحاب الأعمال الحرة مختوماً بختم النسر لإثبات الحالة الوظيفية، 2 دوسيه بلاستيك (كعب جرار) + حافظة بلاستيك بكبسولة، وثيقة بالبطولات الرياضية معتمدة من اتحاد اللعبة + صورة من كارنيه الاتحاد، في حالة الحصول علي جوائز رياضية.

 

عن الكاتب

admin

مدير ومؤسس الموقع