صناعة سيارات بروتون قريبا في مصر

صناعة سيارات بروتون قريبا في مصر ، حلم صناعة سيارة مصرية لا يراود المهتمين بقطاع السيارات فقد لكنه يراود جميع المصريين وقد خرجت عدة تصريحات في الفترة الاخيرة تؤكد امكانية توجه مصر لتصنيع السيارات على اراضيها وربما تكون البداية بتصنيع سيارة بروتون في مصر.

هل يؤثر تصنيع السيارات في مصر على الاستيراد 

بطبيعة الحال لن يؤثر تصنيع اي سيارة على الاراضي المصرية على المستورد وذلك بسبب السوق المصري الواسع والذي يستوعب الكثير من الشركات العاملة في القطاع كما تعتبر مصر اكبر سوق مستهلك للسيارات في المنطقة بأسرها نظرا لزيادة عدد السكان.

صناعة سيارات بروتون قريبا في مصر

وقد  أعلنت الشركة القابضة للصناعات المعدنية من خلال رئيس مجلس الادارة مدحت نافع أن الشركة قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع الشركة المالكة لبروتون الماليزية ، وتهدف مذكرة التفاهم الي عمل دراسة جدوي مكبرة تستهدف معرفة الجدوي من تصنيع سيارات بروتون في مصر.

وقال أن الدراسة سيكون هدفها الأساسي معرفة الفائدة التي ستحدث من التعاون في تطوير صناعة سيارات الركوب من خلال النصر للسيارات ناسكو والهندسية للسيارات مع شركة بروتون ، وأن الدراسة ستقوم بتحديد تلك الأهداف الصناعية على مدار السنوات الثلاثة المقبلة.

صناعة سيارات بروتون قريبا في مصر
صناعة سيارات بروتون قريبا في مصر

وأشار الي أن الدراسة ينتظر انتهائها خلال فترة لا تتجاوز 6 شهور وتستهدف بصورة رئيسية معرفة ما اذا كان في الامكان من خلال هذا التعاون تصنيع 20 ألف سيارة بصورة سنوية وتوزيعها على أن تكون من سيارات برتون التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي وليست سيارات كهربائية. كما ستشمل الدراسة تحديد امكانية زيادة نسب المكون المحلي في صناعة هذه السيارات في مصر لتعزيز المكون المحلي فيها.

صناعة سيارات بروتون قريبا في مصر

ومع عودة الطيران بداية من يوليو ستبدأ المفاوضات والأعمال في الاستئناف ، وتأتي دراسة الجدوي الجديدة بهدف الوصول الي الاتفاق النهائي للمشروع من حيث تكاليفه الاستثمارية وجدواه والخريطة التي سيتم السير عليها في المشروع. ومن المنتظر تصدير انتاج بروتون من مصر في ظل المشروع الي الدول العربية والدول الافريقية بجانب الاستهلاك في السوق المحلي.

ويمكن أن تكون سيارات الانتاج المرتقبة من بروتون في مصر في حال نجاح الدراسة من السيارات السيدان الشهيرة في مصر مثل ساجا التي تعتبر من بين أرخص السيارات السيدان في مصر كما توفر الشركة في مصر موديلات بريفي السيدان واكسورا الـMPV كما يمكن أن يكون الانتاج للـSUV التي ظهرت توقعات كثيرة بتقديمها في مصر وهي X70 أول سيارة من نوعها لدي شركة بروتون.

وسيساهم الانتاج المحلي لهذه السيارات في تخفيض سعرها بصورة كبيرة بدلاً من استيرادها برسوم وجمارك أكبر من استيراد السيارات الأوروبية.سيارات الحوادث في الامارات .. انخفاض حركة البيع بسب كورونا

عن الكاتب

admin

مدير ومؤسس الموقع