طريقة تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 في جميع المحافظات والرسوم

ارتفعت معدلات البحث في بعض المحافظات التي ظهرت بها نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة أسوان والجيزة والإسكندرية وجنوب سيناء والقاهرة عن فتح باب التظلم على نتيجة الشهادة الاعدادية 2021 ، ولذلك ينشر موقع «مزادات مصر» مصاريف والاوراق المطلوبة لتقديم تظلمات الشهادة الاعدادية 2021 الترم الثاني في جميع المحافظات المصرية وكل ما تريدون معرفته في هذا الصدد.

خطوات تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الاعدادية 2021

يتفاجأ كثير من أولياء الأمور والطلاب بانخفاض الدرجات الحاصل عليها الطالب عما كان متوقع، وبأن تلك الدرجات غير معبرة عن أداء الطالب وإجاباته في ورقة الإجابة، وننشر لكم خطوات تقديم التظلم فيما يلي:

– يجب في البداية تحديد المادة المراد التظلم بها على نتيجة الاعدادية، وبعدها قم بالذهاب إلى المدرسة مع ولي الأمر أو مديرية التربية والتعليم بالمحافظة خلال اسبوعين من تاريخ إعلان النتيجة.

– بعدها ادفع مصاريف رسوم التظلم على المادة الواحدة 20 جنيه.

– ثم قم بملئ استمارة التظلم وتحديد المواد التي سيتم التظلم عنها مع تقديم صورة من إيصال الدفع، وضرورة تسجيل رقم التليفون بطريقة صحيحة للتواصل مع ولى الامر.

– بعدها سيتم تحديد ميعاد للاطلاع على كراسة اجابة الطالب في المادة وامكانية مراجعة الاجابات للتأكد من عملية التصحيح.

– يحق لطالب الشهادة الإعدادية التظلم في جميع المواد ، أو مواد محددة ، وقد تكون مادة واحدة.

– يوم الإطلاع على أوراق الإجابة يحق التواجد للطالب وولي الأمر فقط ومعه صورة البطاقة الشخصية لولي الأمر ومكتوب عليها رقم الجلوس ولا يسمح بدخول أحد آخر نهائياً كمدرس أو غيره ، ولا يسمح بدخول الموبايلات أثناء التظلم ، ولا يسمح بتصوير ورقة الطالب.

– يقوم الطالب وولي الأمر باستلام صورة من ورقة إجابته ومراجعتها مع ولي الأمر.

– يستلم الطالب تقرير لكتابة الملاحظات التي وجدها، يذكر فيه ما ورد بورقة إجابته من أخطاء في التصحيح.

– يقوم الطالب بكتابة المطلوب كإعادة تصحيح سؤال أو إعادة تصحيح الورقة كاملةً، أو تجميع الورقة مرة أخرى.

– يسلم الطالب التقرير وصورة ورقة إجابته إلي مسئول الكنترول.

– يتم تسليم التظلمات والتقارير إلي موجه عام كل مادة، وذلك لإعادة التقييم والمراجعة وإعادة التصحيح مرة أخرى.

– تُرسل نتيجة التظلمات إلى الإدارات التعليمية، وذلك بعد 15 يوما من انتهاء آخر موعد للتظلمات، ويمكن الإطلاع على النتيجة في الإدارة التابع لها الطالب.

– يسترد الطلاب الذين تم قبول تظلمهم وتم تعديل درجاتهم ما دفعوه في إيصال السداد، وذلك من التوجيه المالي بمديرية التربية والتعليم.

رابط مباشر نتيجة الشهادة الاعدادية الليبية 2021

 

عن الكاتب

احمد عبده