طريقة دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021 .. رابط جديد

ارتفعت معدلات البحث عبر جوجل عن تظلمات الثانوية العامة 2021، تزامنا مع إعلان النتيجة، حيث انخفضت نسبة النجاح هذا العام، ولذلك يحرص العديد من طلاب الثانوية العامة 2021 على مطالعة خطوات تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021، ونظرا لأنه عدلت وزارة التربية والتعليم نظام التظلم ينشر موقع «مزادات مصر» طريقة دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021 ورابط حجز موعد التظلم وكافة التفاصيل التي تريدون معرفتها في هذا الصدد.

تظلمات الثانوية العامة 2021

قالت وزارة التربية والتعليم أن نظام امتحانات البابل شيت لم يشهد أي تدخل بشري في تصحيحه، ولذلك تم تعديل نظام التظلمات هذا العام، حيث لن يتمكن الطالب من الإطلاع على ورقة الإجابة البابل شيت كما كان يحدث ذلك في ظل تطبيق التصحيح الإلكتروني، وسيتم فحص ورقة الإجابة والتأكد من ورقته فقط ولن يتم تصحيحها مرة أخرى، وفي حالة حصول الطالب على درجات يتم إبلاغ الطالب هاتفيا أو من خلال الرابط، ويتم إخطار مكتب التنسيق بالجامعات بنتيجة الطالب أو الطالبة بعد تعديل درجاته سواء في مادة واحدة أو أكثر، على أن يكون الإعلان عن نتيجة التظلم خلال أسبوع من تقديمه.

وكانت الوزارة تعتمد على نظام يقضي بإطلاع الطلاب على أوراق الإجابات ما إن أرادوا التظلم على النتيجة التي حصلوا عليها، وتتم زيادة الدرجات إذا ما تم اكتشاف خطأ في جمع الدرجات أو ما يشابهه.

طريقة دفع رسوم تظلمات الثانوية العامة 2021

يجب تسديد رسوم التظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021 والتي تبلغ 100 جنية على كل مادة مراد التظلم بها، عبر حساب تمويل المشروعات التعليمية من خلال الهيئة القومية للبريد أو عبر خدمة فوري، كما يمكن تسديد تلك الرسوم الكترونيا، ودفع رسوم كل مادة مراد التظلم بها عن طريق ماكينة فوري، ويسجل بياناته عبر رابط تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021، بعدها يتسلم الطالب إيصال سداد الرسوم.

ويتم تحديد موعد له للاطلاع على ورقة الإجابة الخاصة به، ويمكن للطالب أو من ينوب عنه التقدم لتقديم طلب التظلم مصحوبًا بإيصال الرسوم، بينما الإطلاع على ورقة الإجابة للمادة المتظلم عليها، يكون للطالب فقط وليس أي شخص آخر، ويحق للطالب تقديم الطعن مرة واحدة على المادة ولا يجوز أكثر من ذلك.

ويجب أن يحضر الطالب الرقم القومي الخاص به عند الإطلاع على ورقة الإجابة، ثم يتوجه إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة، ثم يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة إجابة الطالب.

بعدها يتم تشكل له لجنة لفحص كراسة إجابته وتعيد جميع درجاته في حالة وجود درجات مستحقة له، دون أن يتم إعادة تصحيح الأسئلة، وفي حالة تبين أحقيته بدرجات إضافية يتم إضافتها لمجموعه مع استرداده لرسوم التظلم المدفوعة عن تلك المادة.

اخر موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2021

ويذكر أنه يستطيع طلاب الثانوية العامة، الراغبين في تقديم تظلمات، التسجيل عبر موقع تظلمات الثانوية العامة، اعتبارا من اليوم وحتى يوم 31 اغسطس، اي لمدة 15 يوما فقط.

ويمكن تقديم التظلمات وكذلك الاطلاع على نتيجة التظلم من خلال الرابط التالي:

https://g12.emis.gov.eg

أو من هنا

تعرف علي تنسيق المرحلة الأولي لطلاب الثانوية العامة ورابط التقديم علي موقع التنسيق الألكتروني

 

عن الكاتب

احمد عبده