كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2021 وموعد بدء تسجيل الرغبات

يرغب جميع طلاب الثانوية العامة في التعرف على الأماكن المتاحة أو الكليات المختلفة للمرحلة الثالثة، بالأخص شعبة علمي علوم ورياضة، والشعبة الأدبية الحاصلين على موقع قليل في نتيجة الثانوية العامة، خاصة مع اقتراب إنتهاء تسجيل المرحلة الثانية 2021، ولمعرفة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2021 وموعد بدء تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق قم بمتابعة قراءة السطور التالية لهذا التقرير المقبل.

كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2021

من المتوقع أن يكون تنسيق المرحلة الثالثة 2021 الشعبة العلمية 210 درجة فأكثر أي بنسبة 50% فأكثر، أما الشعبة الهندسية 210 درجة فأكثر أي بنسبة 50% فأكثر، بينما الشعبة الأدبية 210 درجة فأكثر أي بنسبة 50% فأكثر، أما بالنسبة لكليات المرحلة الثالثة، تشمل في كلًا من كلية الحقوق – كلية سياحة – كلية الآداب – كلية التربية النوعية – كلية الخدمة الإجتماعية – كلية التربية الرياضية.

موعد تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الثالثة

ينتهي طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية 2021، غدا الأحد في تمام الساعة السابعة مساء، وبعد ظهور النتيجة اخر الاسبوع الحالي، من المتوقع أن يتم فتح باب تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثالثة 2021 بعد الإعلان عن النتيجة وموعد المرحلة الثالثة.

التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2021

ويمكن أن يقوم الطالب بالالتحاق في كليات المرحلة الثالثة 2021 وقت فتح باب تسجيل الرغبات من خلال الدخول على الرابط التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2021

يجب الدخول عبر موقع تنسيق الثانوية العامة، ثم قم بالضغط على تسجيل الرغبات، بعدها ادخل رغباتك بالترتيب مع مراعاة اختيار الكليات الخاصة بالشعبة التي درس بها الطالب، كما يجب اختيار الجامعة وفقا للتوزيع الجغرافي المتدرج والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

وبعد الإنتهاء من إدخال رغباتك يمكنك طباعة الرغبات التي قمت بإدخالها، قم بطباعة الاستمارة وحفظ نسخة من رغباتك (Save As) على حاسبك الشخصي حتى يمكنك الرجوع إليها وقت الحاجة.

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 علمى وأدبي .. رابط مباشر

 

عن الكاتب

احمد عبده