كيفية استعراض بطاقة سجل الأسرة الرقمي…عبر منصة أبشر وتوكلنا

 

يتساءل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن كيفية الحصول على استعراض سجل الأسرة بشكل الكتروني تام، وكان تطبيق توكلنا من خلال الحساب الخاص به من خلال منصة أبشر أعلن عن ذلك الأمر بأنه يمكن الحصول على النسخة الرقمية من السجل بشكل رقمي.

ضمن إحدى الخدمات الجديدة التي يتم تقديمها من خلال التطبيق، وذلك بالتعاون مع قطاع الأحوال المدنية في وزارة الداخلية، كنا أنه يمكن الحصول على نسخة رقمية أخرى من خلال منصة أبشر.

استعراض بطاقة سجل الأسرة الرقمي عبر توكلنا

وأتاح تطبيق توكلنا إمكانية استعراض سجل الأسرة الرقمي، وذلك من خلال التطبيق مباشرة من خلال تسجيل الدخول لذلك مباشرة من قبل المواطن، وبعد ذلك يتم اختيار المحفظة الرقمية، والحصول على السجل يتم اختيار أيقونة الوثائق الخاصة بالأحوال الشخصية.

ومن ثم يتم اختيار السجل مباشرة، حيث أنه بعد الضغط عليه يتم استعراض نسخة رقمية منه للمواطن، ويمكن إجراء كافة المعاملات من خلال تلك النسخة بكل سهولة.

خطوات التسجيل في تطبيق توكلنا

ويمكن التسجيل من قبل كافة المواطنين وذلك في تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية، وذلك للحصول على نسخة رقمية من سجل الأسرة، ويتم ذلك الأمر من خلال تسجيل الدخول لمنصة أبشر من خلال إنشاء حساب للمواطن، بعد ادخال البيانات المطلوبة سواء من الاسم او تاريخ الميلاد.

والبريد الإلكتروني، ولكن ضمن حساب أبشر للافراد، ومن ثم تسجيل رقم الهاتف، وكتابة رمز التحقيق المرسل إليه، وبعد الضغط على موافق يتم انشاء الحساب.

وبعد الضغط على أيقونة خدماتي يتم اختيار” تعريف رقم الهاتف لتطبيق توكلنا” ، ومن ثم يتم كتابة البيانات مرة أخرى مع رقم الهاتف ورمز التحقيق المرسل إليه، ومن ثم بعد الضغط على أيقونة موافق، يكون تم التسجيل في تطبيق توكلنا.

عن الكاتب