كيفية التحويل إلى كليات جامعة القاهرة 2021 وموعد وشروط التقديم

يرغب الكثير من الطلاب الحاصلين على امتياز في الثانوية العامة والأزهرية في التحويل إلى كليات جامعة القاهرة، ولذلك أعلنت جامعة القاهرة عن باب التحويل أمام الطلاب الراغبين في التحويل إلى كلياتها لمدة شهر قبل بداية العام الدراسي 2021-2022، ولمعرفة كافة التفاصيل حول شروط التقديم وخطوات التحويل والموعد المحدد للتحويل، يمكنك متابعة السطور المقبلة.

موعد التحويل لكليات جامعة القاهرة 2021

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن فتح باب التحويل لكليات جامعة القاهرة، ابتداءا من السبت 21 أغسطس الجاري ولمدة شهر، اي لـ 21 سبتمبر القادم.

كيفية التحويل لكليات جامعة القاهرة

ويمكن التحويل ورقيا بمركز التحويلات بمدينة الطلبة، ويجب تقديم بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها.

شروط التحويل لكليات جامعة القاهرة

يشترط أن لا يقل التقدير العام للطالب عن اممتاز للتحويل لكلية الهندسة وكليات المجموعة الطبية، وجيد جدا بالنسبة لباقي الكليات العملية الأخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية.

كما يفرض على الطالب المواد التي لم يسبق له دراستها بجامعة القاهرة طبقا للوائح الكليات، وبالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، فإن تحويلهم للكليات المتناظرة أو نقل قيدهم للكليات غير المتناظرة يتم عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات، مضيفا أن التحويل لبرامج الساعات المعتمدة بمختلف كليات الجامعة يتم عن طريق الجامعة والكلية.

ويسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق في كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة في منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذي قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها،

يرجى العلم أن الجامعة لا تقبل التحويل لكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، والإعلام، ودار العلوم، والآثار، وطب الأسنان، والحاسبات والمعلومات.

تعرف علي تنسيق كلية تجارة 2021 لطلاب الثانوية العامة

images 2021 08 15T211229.337 - كيفية التحويل إلى كليات جامعة القاهرة 2021 وموعد وشروط التقديم
كيفية التحويل إلى كليات جامعة القاهرة 2021 وموعد وشروط التقديم

عن الكاتب

احمد عبده