لكزس 2021 RX تنطلق في السوق المصري رسميا

لكزس 2021 RX بدا بشكل رسمي طرح سيارة لكزس 2021 RX في مصر حيث حصلت لكزس RX الكروس أوفر متوسطة الحجم على نسخة فيس ليفت تشمل العديد من التحديثات التقنية عالمياً خلال نهاية العام الماضي حيث طرحت كموديل 2020 ، وخلال الساعات المقبلة سيتم طرح موديلات 2021من هذه السيارة في مصر حيث يبدو أن العلامة التابعة لتويوتا قررت أن تسير بالسيارة في الجانب الآمن من حيث التصميم ، وذلك لأنها تعتبر أكثر طرازات لكزس مبيعاً .

 تجار سيارات يشرحون مميزات سيارة لكزس 2021 RX

وقال تجار سيارات انه يعتبر الجزء الأكثر أهمية في تحديث السيارة نظام الترفيه ، فيما استفادت نسخ RX بصفين من المقاعد والنسخ RXL بثلاثة صفوف من المقاعد بتحديثات في الواجهة الأمامية والجزء الخلفي من السيارة وعجلات 18 بوصة قياسية جديدة ، مع جعل المصابيح الأمامية للسيارة ارفع في الحجم مما يؤدي لجعل وجه السيارة أكثر أناقة بشكل عام .

لكزس RX : التصميم الخلفي والمقصورة الفاخرة

كما قل حجم المصابيح الخلفية للسيارة مع واجهة خلفية أقل في التصميم الدائري ، فيما يبقي التصميم العام للسيارة بدون تغيير الي حد كبير . أما التحديث الأهم في المقصورة, فيشمل شاشة 12.3 بوصة لنظام الترفيه فيما يتوفر نسختها القياسية للسيارة 8 بوصة . وتستمر وحدة التحكم التي تعمل باللمس في التواجد مع امكانية التشغيل بنظم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو في السيارة .

لكزس RX : تحديثات الأمان

كما يمكن مع الحصول على الشاشة الأكبر 12.3 بوصة الحصول على نظام التعرف الصوتي المحسن الذي يمكنه التعامل مع العناوين ، وكل نسخة من RX تأتي الآن بأحدث باقة من وسائل الأمان التي تشمل تكنولوجيا جديدة مثل نظام رصد المشاة ومساعد تعقب المساء ونظام تحذير ما قبل التصادم الذي يشمل رصد الدراجات الهوائية بالاضافة الي باقي السيارات الأخرى والمشاة.

لكزس RX : ديناميكيات القيادة

كما زادت السيارة في ديناميكيات القيادة مع العديد من التعديلات التي تزيد من قدرة السيارة على مواجهة الانقلاب بينما ممتصات الصدمات تم تعديلها لتحسين راحة الركوب ، أما باقة F-Sport فتتضمن نظام تعليق نشط متغير AVS من نسخ LC الرياضية الكوبيه.

لكزس RX :المحركات

وتظل محركات السيارة كما هي مع محرك V6 سعة 3.5 لتر بقوة 295 حصان ومحرك 3.5 لتر هايبرد بقوة 308 حصان .

أهم فئات لكزس RX

RX 350

تأتي بمحرك V6 سعة 3500 سي سي بقوة 295 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات مع تكنولوجيا متطورة تشمل أمازون ألكسا وشاشة تعمل باللمس وعرض البيانات على الزجاج الامامي وأندرويد أوتو وباقة لكزس سافيتي 2.0 التي تتضمن رصد المشاة والدراجات الهوائية وجر أمامي قياسي او رباعي اختياري. ويتوفر لهذه الفئة نظام دخول ذكي للسيارة مع زر لتشغيل المحرك وغلقه ونظام اختيار وضعية القيادة ونظام لكزس متعدد الوسائط مع شاشة تعمل باللمس ونظام لكزس Enform Safety Connect وواي فاي مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وأمازون ألكسا وتحكم صوتي وبلوتووث وUSB 6 مداخل ونظام صوت من 6 سماعات وتحكم اوتوماتيكي في المناخ مزدوج المناطق وفتلر هواء داخلي وعجلة قيادة بلمسات جلدية وتظهر في ذراع نقل الحركة ومبدلات السرعة وتطعيمات NuLuxe وتعديل عجلة القيادة وتعديل المقاعد الأمامية كهربائياً وطي المقاعد في الصف الثاني. كما يتوفر لها أبواب كهربائية خلفية ومرايا بطي وضم كهربائي وتعتيم وتسخين وحساسات للمطر ونظم امان تشمل ما قبل التصادم ورصد المشاة وتعقب المسار وتحذير مغادرة المسار ومساعد التوجيه ومساعد اشارات المرور ومثبت سرعة يعتمد على رادار ورصد البقع العمياء والتحذير من حركة المرور الخلفية وكاميرا احتياطية و10 ايرباج .

RX 450h AWD : وتوفر أفضل ما في عالم المحركات العادية والهايبرد من خلال محرك V6 مع محرك كهربائي بقوة 308 حصان ونظام دفع كلي . وتزيد في الامكانيات عن السابق في وضعية قيادة كهربائية ونظام ادارة ديناميكيات السيارة .

عن الكاتب

بيتر جرجس