لينك الدخول المباشر على منصة درسك https://darsak.gov.jo/

 

لينك الدخول المباشر على منصة درسك حيث انه في كل دقيقة يتزايد الاقبال على منصة درسك الاليكترونية في الاردن ، وهي المنصة التي اطلقتها الحكومة للتعليم عن بعد تفشي جائحة فيروس كورونا في جميع انحاء العالم ووقف العملية التعليمية في الفصول الدراسية بتوجيه من جلالة الملك عبد الله الثاني عاهل الاردن.

 

لينك الدخول المباشر على منصة درسك https://darsak.gov.jo/

وتساعد المنصة الطلاب على التعلم عن بعد في ظل وجود فيروس كورونا التاجي الذي فرض على عدد كبير من الدول العربية تغيير نظام الدراسة المتبع سابقًا لأن الوباء يمكن أن ينتشر عبر الاختلاط ولهذا كان لابد من التباعد في كل أنحاء الحياة.

لينك الدخول المباشر على منصة درسك https://darsak.gov.jo/

منصة درسك هى أردنية مصممة للتعلم عن بعد، حيث توفر للطلاب من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي جميع الدروس التعليمية التي ترفع على موقع درسك في شكل فيديوهات مصورة وبجدول منظم يحتوي عى المنهج الدراسي الخاص بالتعليم الأردني.

فوائد منصة درسك https://darsak.gov.jo/

منصة درسك مفيدة للغاية للطلاب والمدرسين أيضًا لأن توفر للطلاب الوقت والجهد في المذاكرة وتجعلها مجرد وقت ممتع لأن استخدام الهواتف بكل أنواعها اصبحت هى السمة المسيطرة حاليًا على جميع الطلاب الذين يفضلون التعليم عن بعد بدلًا من الذهاب يوميًا إلى المدرسة والجلوس لساعات طويلة.
أما فائدة منصه درسك للمعلمين والمعلمات، فهي توفر عليهم التواصل مع الطلاب ومتابعة دروسهم عن بعد دون الحاجة إلى بذل مجهود في التواصل المباشر وابتاع طقوس معينة للتواصل كما كان يحدث في اليوم الدراسي المدرسي سابقًا.
كما تمكن منصه درسك للطالب والمعلمين القدرة على التواصل في أي وقت سواء في الصباح أو المساء لأن التواصل والشرح أونلاين وبذلك لا يحتاج إلى مجهود كبير من الطلاب من الصف الأول وحتى الثاني الثانوي.

مواعيد عمل منصه درسك المجانية https://darsak.gov.jo/

منصة درسك https://darsak.gov.jo/ تعمل على مدار الساعة ويمكن للطالب أن يدخل للبحث عن دروس الصف التابع له وقتما يشاء.

images 4 300x225 - لينك الدخول المباشر على منصة درسك https://darsak.gov.jo/
لينك الدخول المباشر على منصة درسك

وما يميز منصه درسك أنها تحتوي على أوقات مجانية، حيث لن يتم خصم زمن تصفح المحتوى الدراسي على منصه درسك https://darsak.gov.jo/ من رصيد الإنترنت عند تصفح المنصة في الفترة ما بين 6 صباحا وحتى 4 بعد الظهر.

نظام الكويز في منصه درسك

منصه درسك توفر أيضًا نظام كويز وهو ما يعني امتحانات مصغرة سيقوم المعلم خلال الشرح بحلها ليتأكد كل طالب من مدى نجاحه في حل الاختبار الذي لا يهدف إلا لمساعدة الطالب على معرفة مستواه الدراسي ونقاط القوة والضعف.

عن الكاتب