لينك منصة درسك الاردنية للتعليم عن بعد 2020 darsak.gov.jo

لينك منصة درسك الاردنية للتعليم عن بعد 2020 ، حيث القت جائحة كورونا التي انتشرت في جميع انحاء العالم بتبعاتها على جميع مناحي الحياة ، ولم تسلم العملية التعليمية برمتها من الكوارث والتبعات السيئة لهذه الجائحة الخطيرة  لذا كان على جميع دول العالم التفكير في التعليم عن بعد لتجنب الاضرار الكارثية لجائحة فيروس كورونا كوفيد -19 ، وكانت المملكة الاردنية الهاشمية من اوائل الدول التي طورت منصة درسك للتعليم والامتحانات عن بعد ، ليلتف من حولها الطلاب في جميع مراحل التعليم الاساسي دون ان يتعرض ابناءنا الطلاب في المملكة لاي مكروه .

لينك منصة درسك الاردنية للتعليم عن بعد 2020

 

والان سوف نعرض نبذة عن المنصة حيث ان منصة درسك الإلكترونية في الأردن، هذه المنصة الإلكترونية المتكاملة، حيث تقدم المنصة محتوي تعليمي متكامل ومنظم، لجميع المراحل التعليمية بداية من الصف الأول حتى الصف الثاني الثانوي، لجميع المواد التعليمية على يد كوكبة من أمهر المعلمين بالمملكة الأردنية.

images 300x225 - لينك منصة درسك الاردنية للتعليم عن بعد 2020 darsak.gov.jo
لينك منصة درسك الاردنية للتعليم عن بعد 2020

أهم ما يميز هذه المنصة، هي أنها خدمة مجانية وإن كانت بشكل جزئي، حيث تم تخصيص التصفح المجاني للمنصة من خلال الساعة 6 صباحا حتى الساعة 4 بعد الظهر في أي وقت طوال هذه الفترة يتمكن الطالب من الدخول على المنصة، ومشاهدة الفيديو التعليمي بدون أي رسوم أو أموال يتم خصمها مقابل استهلاك الإنترنت، ولكن في باقي ساعات اليوم يمكن للطالب الدخول على المنصة أيضا ولكن يتم خصم أموال مقابل استهلاك الانترنت.

لينك منصة درسك الاردنية للتعليم عن بعد 2020

https://darsak.gov.jo/

منصة أردنية مجانية للتعلّم عن بُعد، توفر لطلبة المدارس من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي دروسًا تعليمية عن طريق مقاطع فيديو مصوَّرة مُنظّمة ومُجدولة وفقًا لمنهاج التعليم الأردنيّ، يُقدّمها نخبة متميزة من المعلمين والمعلمات لتسهّل على الطلبة مواصلة تعلّمهم، ومتابعة موادهم الدراسية

يمكنك استخدام منصة درسك عن بعد بكل سهولة ويسر من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي “التوجيهي”، حيث تختار صفك من الصفحة الرئيسية ثم تختار المادة التعليمية ضمن جدول الدروس الأسبوعي.

ما المواد التي ستدرس عبر قنوات التلفزيون والمنصات الإلكترونية؟
هل جميع الصفوف مشمولة؟
ما آلية عمل المنصة؟
هل هناك أيام وساعات محددة لكل صف؟
ماذا يعني أن التعلم عن بعد سيكون مجانا؟ هل سيتم اقتطاع أي مبلغ من حزم الإنترنت؟
من أي درس ستبدأ الحصص عبر المنصات؟ بمعنى، كيف يمكن التوفيق بين التفاوت في إنجاز تدريس المناهج بين مدارس المملكة خاصة في الموضوعات العلمية؟
هل سيكون هناك مسائل لحلها؟ وكيف سيتم تصحيحها؟
في حال انقطاع الإنترنت، كيف يمكن الرجوع للدروس التي فاتت الطلبة؟
كيف سيتم الرجوع للمواد التي تم عرضها على المنصة سابقا في حال رغب الطالب مراجعة أي مادة؟

 

وكان قد اكد امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، اهمية الاختبارات التجريبية لطلبة الصف الثاني عشر(التوجيهي) لجميع الفروع، التي ستبدأ يوم غد الثلاثاء عبر منصة درسك وتستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وفق الجدول الذي اعلنته وزارة التربية والتعليم في وقت سابق.
وقال العجارمة، ان الاختبارات التجريبية، ستمكن طلبة التوجيهي من تقييم ذاتهم وتعلمهم، واعادة توجيه تعلمهم وادائهم واستعدادهم للاختبار النهائي المقبل، وبما يتوافق مع الاوزان النسبية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم لجميع المباحث

 

عن الكاتب