مرسيدس C-Class 2022 الجديدة كليا مبهرة كالعادة

مرسيدس C-Class 2022 – كشفت مرسيدس بصورة رسمية عن C-Class الجديدة موديل 2022 الجديدة كليا ، لتحل محل الجيل السابق من السيارة الذي حمل الاسم الكودي W205 والذي باع أكثر من 2.5 مليون نسخة حول العالم. ويتميز الطراز الجديد بأنه سيكون أول طراز من C-Class يستخدم محركات ذات أربع أسطوانات فقط ، في حين احتفظ منافسه الرئيسي ، BMW الفئة الثالثة بمحركات بستة أسطوانات بأسعار أعلى.

مواصفات مرسيدس C-Class 2022 

وعن المواصفات تتميز  مرسيدس C-Class 2022  بنفس الشكل الخاص بموديلات S-Class الجديدة على حجم أصغر مع مقصورة داخلية مميزة وحجم أكبر ومجموعة كاملة من تقنيات مساعدة السائق من مرسيدس. ولا تحمل السيارة تغيير جذري في التصميم عن الجيل السابق ، فيما تبدو الواجهة الأمامية وكأنها اندماج بين CLA و E-Class المحدثة مؤخرًا ، في حين أن المصابيح الخلفية الجديدة المكونة من قطعتين تشبه بشكل لافت للنظر تلك الموجودة في S-Class الجديدة.

 موعد مزاد جمارك مطار القاهرة المقبل

وتاتي السيارة بشبكة أمامية على شكل حرف A وغطاء محرك جديد كما يتغير تصميم الشبكة حسب الطراز الذي تختاره. وتحتوي الإصدارات القياسية على تفاصيل من الكروم ، لكن نسخ AMG Line لها شبكة ماسية مع نجمة كرومية.

الوان مرسيدس C-Class 2022

وأضافت مرسيدس ألوانًا جديدة مثل الأبيض مونلايت والأزرق ستارلينج ، وقال أولا كالينيوس، الرئيس التنفيذي لشركة دايملر ومرسيدس “الحرفان C و S موجودان على طرفي نقيض من الأبجدية، ولكن هم الآن يقتربون من بعضهم البعض داخل قائمة موديلات الشركة.”

ابعاد مرسيدس C-Class 2022 

ومن حيث الأبعاد ، فإن أحدث نسخ C-Class أطول من السابق وأعرض كذلك ، كما زودت بتجهيزات قياسية جديدة هي فتحة السقف والعجلات المعدنية مقاس 18 بوصة. كما تم الكشف أيضًا عن نسخة واجن جديدة من C-Class في بعض الصور . وبشكل عام ، تتمتع C-Class بمظهر فاخر لا يمكن إنكاره ولكن يصعب تمييزها الآن ضمن تشكيلة سيارات مرسيدس-بنز السيدان.

وفي الداخل ، تهيمن شاشة عرض الوسائط المتعددة الجديدة مقاس 11.9 بوصة والتي تعمل باللمس بشكل عمودي على لوحة القيادة. كما توجد مجموعة عدادات رقمية قياس 12.3 بوصة تميل باتجاه السائق بمقدار ست درجات. وتتميز بالإضاءة المحيطة الأنيقة مع خامات عالية وتطريز مناسب والسيارة اوسع من السابق بما يوفر بشكل مزيد من المساحة الإضافية للأرجل الخلفية ، وزادت مساحة الرأس الخلفية وحيز المرفقين في كلا الصفين. ويقال إن فتحات التهوية المستديرة مستوحاة من محركات الطائرات .

كما يجعل نظام (MBUX) من مرسيدس المقصورة رقمية أكثر من أي C-Class سابقة. كما يمكن تخصيص كل من الشاشة المركزية وشاشة العرض الخاصة بالسائق بأنماط عرض مختلفة هي رياضية وكلاسيكية ومصغيرة. ويتمتع نظام MBUX الآن بقدرة معالجة أكبر بنسبة 50 بالمائة من ذي قبل ، كما أن نظام التحكم الصوتي ينشط عبر عبارة “Hey Mercedes” بشكل قياسي.

كما يتوفر في الداخل نظام ملاحة وشحن لاسلكي وشاشة العرض الرأسية ونظام الصوت المحيطي ثلاثي الأبعاد من برومستر. وتدعم سيارة السيدان الجديدة تحديثات البرامج لاسلكياً، مما يعني أنه بمجرد توفر ميزات جديدة ، سيتم إخطار السائق عبر رسالة على شاشة المعلومات والترفيه.

وعند الإطلاق ، تقدم مرسيدس C300 بالدفع الخلفي والدفع الرباعي C300 4Matic. وكلاهما يستفيد من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر تيربو مع مولد للتشغيل (ISG). ويوفر نظام المحرك الكهربائي ما يصل إلى 20 حصان لفترة وجيزة عند التسارع ، ويحسن الكفاءة.

وتبلغ قوة السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات 255 حصان كما زاد عزم الدوران للسيارة C300 كما يقترن هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 9G-tronic من 9 سرعات وأخف وزناً بنسبة 30 بالمائة. كما ستتسارع السيارة الي 100 كم في الساعة في 5.9 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى محدودة تبلغ 209 كم في الساعة.

وتحمل السيارة تعليق Agility Control الذي يتميز بممتصات الصدمات القابلة للتعديل باستمرار. وفي المقدمة ، يوجد محور رباعي الوصلات جديد بينما يتم تثبيت محور متعدد الوصلات في الخلف . وتتميز طرازات AMG Line بتعليق رياضي. كما تلقت أنظمة مساعدة السائق من مرسيدس تحديثات خاصة بها.

ويمكن الآن لميزة Speed ​​Limit Assist التعرف على إشارات المرور الحمراء وعلامات التوقف ، بينما تم تحسين حساسات الركن. ويأتي كلا الطرازين بشكل قياسي مع مساعد النقطة العمياء ، ومساعد الانتباه ، مع المساعدة الاوتوماتيكية على ركن السيارة.

تحليل شامل لسيارة كيا جراند سيراتو ٢٠٢١ في الاسواق المصرية

عن الكاتب

One thought on “مرسيدس C-Class 2022 الجديدة كليا مبهرة كالعادة

Comments are closed.