من هي عائلة الرئيس الأمريكي المحتمل جو بايدن ؟

ينتظر الجميع حسم نتائج انتخابات امريكا 2020 ، ومن المحتمل ان يفوز المرشح جو بايدن ، وهو سياسي ومحامي أمريكي، وُلد في 20 نوفمبر 1942، وشغل منصب نائب الرئيس الـ47 في فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وعمل قبلها بمجلس الشيوخ الأمريكي، وحصل “جوزيف روبينيت بايدن”، على بكالوريوس في الحقوق من جامعة سيراكيوز بنيويورك في عام 1968 .

معلومات عن زوجة جو بايدن سيدة البيت الابيض الجديدة

تزوج جو بايدن جيل تريسي في عام 1977، وهي من مواليد يونيو 1951، كانت تعمل مدرسة أمريكية، وشغلت منصب السيدة الثانية في فترة تولي زوجها منصب نائب الرئيس الأمريكي.

درست “جيل” الفنون والآداب ثم التربية، وتخصصت في تعليم الأطفال ذوي القدرات الخاصة، وأصبحت أستاذة جامعية في سن الخامس والستين.

ويبدو أن البيت الأبيض سيحتضن سيدة أولى لا تشبه أسلافها من اللواتي حملن هذا اللقب، فبحسب مقربين فإن جيل لن تتوقف عن العمل كأستاذة جامعية حتى لو وصل زوجها إلى البيت الأبيض.

معلومات عن ابن الرئيس الامريكي الجديد

هانتر بايدن الابن الثاني لـ”بايدن”، محامي ومستشار استثماري أمريكي، وُلد في فبراير 1970 بديلاوير، حصل على بكالوريوس في التاريخ من جامعة جورج تاون بالولايات المتحدة، تخرّج من كلية الحقوق عام 1996، وشغل منصبًا بالشركة القابضة المصرفية الكبرى “إم بي إن آي” الأمريكية، والتي كانت مساهمًا رئيسيًا في حملات والده السياسية، وفي 1998 ترقى “هانتر” ليصبح نائب الرئيس التنفيذي بالشركة.

وعمل “هانتر” بوزارة التجارة الأمريكية، وركز جهوده على التجارة الإلكترونية، كما جرى تعيينه من قبَل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش في مجلس إدارة شركة “أمتراك”، عام 2006. وبعد تولي والده منصب نائب الرئيس الأمريكي، قدم استقالته من منصبي عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس مجلس الإدارة، في فبراير 2009.

وفي سبتمبر 2019، اتهمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه جنى ملايين من صفقات شركة “بي إتش آر”، كما وجّه له اتهامات بارتكاب المخالفات في أوكرانيا.

ودعا “ترامب” الصين للتحقيق في أنشطة هانتر بايدن التجارية هناك، أثناء فترة تولي والده منصب نائب الرئيس.

معلومات عن ابنة أشيلي ابنة الرئيس الامريكي الجديد

أشيلي بايدن هي الابنة الصغرى لجو بايدن وابنته من زوجته الثانية، وُلدت عام 1981، وكان لها دور في مساندة والدها عندما بدأ حملته الانتخابية كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي، وعملت كأخصائية اجتماعية.

وبعد وفاة أخيها “بو بايدن” اتجهت للعمل في مجال الأزياء، وأنشأت خط أزياء خاصًا بها.

وكان جو بايدن تزوج نيليا وتوفيت، وأيضا انجب منها إبنته ناعومي اللتين لقيتا مصرعهما في حادث سيارة عام 1972، كما حضر قداسا في كنيسة برانديواين الكاثوليكية في ويلمنجتون مصطحبا زوجته وحفيدتيه في السابعة صباحا.

وأيضا كان بايدن له نجل من زوجته الاولى، وتوفي عن عمر يناهز 46 عامًا في عام 2015 بسبب سرطان الدماغ، وغالبًا ما يشيد بايدن بشجاعته في محاربة المرض كما كان من المشاركين في العراق كرائد في الحرس الوطني بالجيش.

 

عن الكاتب

سمر علي