مواعيد عرض مسلسل بالحجم العائلى على قناة أبوظبي دراما

يعرض مسلسل ” بالحجم العائلي “ الذي صدر في رمضان عام 2018 ، بطولة النجم يحيي الفخراني ، والنجمة ميرفت أمين ، على قناة أبوظبي دراما في تمام الساعة 6 مساء بتوقيت القاهرة ، والإعادة الساعة 1 صباحا ، والساعة 11 صباحا .
أبطال مسلسل ” بالحجم العائلي ” 
يضم المسلسل عدد كبير من النجوم حيث شارك في ذلك العمل النجم يحيى الفخراني ، ميرفت أمين ، يسرا اللوزي ، عمرو صالح ، ندى موسى ، أحمد مجدي ، شيماء سيف ، رمزي لينر ، سمر مرسي ، عمر حسن يوسف ، ركين سعد ،أحمد كرارة ، وجاء المسلسل من تأليف محمد رجاء ، ومن إخراج هالة خليل ، و هشام فتحي .
قصة مسلسل ” بالحجم العائلي ”
تدور الأحداث حول «نادر التركي» وهو رجل مسنّ كان يعمل سفيراً سابقاً، وبعد أن ترك عمله بالسلك الدبلوماسي، قرر أن يتفرغ لهوايته المفضلة وهي الطهي، فأسس منتجعاً سياحياً في مدينة مرسى علم على البحر الأحمر، وهو الأمر الذي خلق بينه وبين أسرته جفاء وتباعداً كبيراً بينه وبين زوجته الفنانة ميرفت أمين التي تلعب دور (ثريا) وأبنائه اﻷربعة.
و يحاول نادر التركي لمّ شمل أسرته بدعوتهم لقضاء عطلة بمناسبة رأس السنة الجديدة، وهو المحرِّك السردي الرئيسي للعمل هنا، ويواجه البطل عدداً من العقبات والصراع لتحقيق هدفه ولكن شيئاً فشيئاً تزداد الأمور تعقيداً أمام البطل بسبب المشكلات التي يقع فيها أبناؤه. وقد كشف لنا مؤلف العمل كل القصة في الحلقة الأولى. و اعتمد المسلسل على موقع المنتجع بمرسى علم، وهو الأمر الذي جذب قدراً كبيراً من المشاهدين ملبياً رغبتهم في الهروب من الأحداث العنيفة .

عن الكاتب

داليا نصر