موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في مصر

ينتظر الكثير المواطنين من الآن عن موعد شهر رمضان 2022 في مصر، تزامنا مع اقتراب بداية العام الميلادي الجديد، كما لأن الحسابات الفلكية كشفت عن أن شهر رمضان هذا العام، سوف يأتي باكرًا بحوالي عشرة أيام أو إحدى عشر يوم عن شهر رمضان في العام الماضي، ويستعرض موقعنا مزادات مصر، موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في مصر.

موعد شهر رمضان 2022

لم يتم استطلاع هلال شهر رمضان حتى الآن، ومن المفترض أنه سيتم استطلاع هلال شهر رمضان هذا العام 1443 يوم الجمعة الموافق 1 من شهر أبريل لعام 2022، وعلى حسب الرؤية سيتم تجديد غرة شهر رمضان.

ويتبقي على شهر رمضان الكريم 102 يوم على الشهر الكريم، ووفقا لمعهد الفلك ستكون غرة شهر رمضان، هي السبت الموافق 2 أبريل لعام 2022.

أول أيام شهر رمضان 2022

وفى حالة اختلاف رؤية هلال شهر رمضان 2021 عن الحسابات الفلكية، فسوف تقوم دار الإفتاء بالإعلان أن موعد بداية رمضان لا يتوافق مع الحسابات الفلكية، وهو أمر نادر الحدوث.

ويقوم بأستطلاع رؤية هلال شهر رمضان، سبع لجان متخصصة تضم شرعيين ومتخصصين فى علم الفلك، ويتم إستطلاعها فى أماكن مختلفة بمصر تكون صالحة لرؤية الهلال وخالية من المعوقات مثل الأتربة وغيره، ويتم إختيارها من قبل الهيئة العامة للمساحة المصرية وأيضا معهد الأرصاد.

انفوجراف سنن نبوية لشهر رمضان 2021

 

عن الكاتب

احمد عبده