موعد أول أيام شهر رمضان 2022 .. كم باقي على رمضان ٢٠٢٢

ينتظر الكثير من المسلمين موعد أول أيام شهر رمضان 2022، وذلك بدأ البعض في التساؤل عن موعده تزامنا مع اقتراب الشهر الكريم والاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لما يحتل هذا الشهر الكريم في وجدان ملايين المسلمين بمختلف البلاد العربية والإسلامية، ولذلك يستعرض موقع مزادات مصر من خلال السطور التالية ىهذا التقرير، موعد بدء الشهر الكريم وموعد انتهائه.

موعد أول أيام شهر رمضان 2022

سوف تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان المبارك 1443 يوم الجمعة 1 أبريل المقبل، ومن المتوقع أن يكون أول أيام الشهر المبارك إما يوم السبت 2 أبريل، وذلك وفقا للحسابات الفلكية المبدئية التي قام بها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وفى حالة اختلاف رؤية هلال شهر رمضان 2022 عن الحسابات الفلكية، فسوف تقوم دار الإفتاء بالإعلان أن موعد بداية رمضان لا يتوافق مع الحسابات الفلكية، وهو أمر نادر الحدوث.

ويقوم بأستطلاع رؤية هلال شهر رمضان، سبع لجان متخصصة تضم شرعيين ومتخصصين فى علم الفلك، ويتم إستطلاعها فى أماكن مختلفة بمصر تكون صالحة لرؤية الهلال وخالية من المعوقات مثل الأتربة وغيره، ويتم إختيارها من قبل الهيئة العامة للمساحة المصرية وأيضا معهد الأرصاد.

دعاء استقبال رمضان 2022

وردت أدعية كثيرة يستحب ترديدها ليلة شهر رمضان، منها:

– «اللهم ارزقني صيام شهر رمضان وقيامه وتلاوة القرآن فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين».

دعاء للوالدين يوم رأس السنة الهجرية 2021-1443

انفوجراف سنن نبوية لشهر رمضان 2021

عن الكاتب

احمد عبده