موعد إجازة شم النسيم في رمضان 2021

يصادف الإحتفال بيوم شم النسيم هذا العام مع شهر رمضان الكريم، وذلك لأول مرة منذ سنوات طويلة، ويفصلنا عن هذا اليوم نحو عشرة أيام تقريبا، وفي هذا التقرير، يستعرض «مزادات مصر» كيفية الاحتفال بهذا اليوم في الشهر الكريم، موعد إجازة شم النسيم في رمضان 2021 وأيضا موعد الإجازة الرسمية للموظفين العاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة.

تعرف علي الأعياد والأجازات الرسمية في رمضان

موعد إجازة شم النسيم 2021

سوف يأتي شم النسيم هذا العام يوم الاثنين 3 مايو المقبل، هو موعد الاحتفال الرسمي، ومن المتوقع أن ترحل الجازة لتكون يوم الخميس 6 مايو المقبل.

كيفية الاحتفال بشم النسيم في رمضان 2021

ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة كيفية الاحتفال بيوم شم النسيم 2021 في رمضان، ربما لا يعرف يتاح للكثير الخروج إلى الحدائق والمتنزهات العامة وهي الطقوس التي اعتاد عليها دالمصريون للاحتفال بأعياد الربيع، كما اعتادوا على المأكولات البحرية المملحة والبصل الأخضر والخس والخيار والجزر وتلوين البيض لإدخال السرور على نفوس الأطفال، ولكن هذا العام يمكن قضاء اليوم مع العائلة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحماية من عدوى إنتشار فيروس كورونا، وأيضا تناول اختراع جديد من إحدى محلات الحلويات الشهيرة، وهو كنافة بالرنجة والفسيخ لتقليل حدة الملح، ومنعا لشعور بالعطش أثناء الصيام خلال الشهر الكريم.

موعد شم النسيم 2021 .. وإجازة القطاعات الحكومية والخاصة في مصر

رسائل تهنئه شم النسيم 2021

– يازهرة العمر… قرب شم النسيم يهل… أرسلك أجمل وردة قبل الكل. قبل انشغال جميع الخطوط… حبيت أقولك كل عيد نسيم وأنت مبسوط.

– قلبي محتاج إليك… وينبض قلبك يحميه… وبحنانه يدفيك… وبشم النسيم يهنيك. تهنئة من الوريد إلى الوريد… وقبل الزحمة والمواعيد… كل شم نسيم وأنت مبسوط وسعيد.

ويذكر أن شم النسيم من المناسبات العامة المصرية التي تعود للعصر الفرعوني ويحتفل المصريون في كل عام، بالتزامن مع فصل الربيع.

موعد شم النسيم 2021 نصائح للاحتفال بشم النسيم في رمضان

عن الكاتب

احمد عبده