موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2021… للقطاع العام والخاص

يتساءل عدد كبير من المواطنين في مصر عن موعد إجازة عيد الأضحى وذلك لعام 1442 الحالي ، سواء للعاملين في القطاع الخاص أو الحكومي ، وذلك من بداية تلك الإجازة إلى نهايتها ، وغير ذلك من موعد حلوله وموعد وقفة يوم عرفه والتي هي بدورها تعتبر أيضا إجازة رسمية ضمن إجازة العيد في كل عام.

موعد يوم عرفة 1442 فلكيا

يوم عرفة هو اليوم الذي يسبق أول أيام عيد الأضحى المبارك ، ويعتبر أحد أركان فريضة الحج موعده حلول في هذا العام والذي يكون خلال شهر ذي الحجة ، وذلك وفقا للحسابات الفلكية فإنه ذلك الشهر سيبدأ يوم 11 يوليو المقبل.

ولذلك فإن يوم الأثنين والذي هو ال 19 من شهر يوليو ، سيكون وقفة يوم عرفة ، وبعده مباشرة يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك والذي هو العيد الثاني للمسلمين.

موعد عيد الاضحى المبارك 2021 فلكيا

اقترب موعد حلول عيد الأضحى المبارك ، حيث أنه لم يتبقى على قدوم وذلك بناء على الحساب الفلكية سوى شهر واحد ، ومن المنتظر أن يكون بناء على تلك الحسابات الخاصة بالمعهد القومي للبحوث الفلكية ، يوم الثلاثاء والموافق 20 يوليو 2021.

ولكن الأمر يتوقف على استطلاع المملكة العربية السعودية لهلال شهر ذي الحجة كون مناسك الحج وذلك بداية من يوم عرفة تكون فيها ، وبالتالي فإنه يتم من قبل المحكمة الشرعية في المملكة تحديد موعد يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى.

تهنئة عيد الاضحي .. اجمل الرسائل العيد الكبير للأهل والأحباب

موعد إجازة عيد الأضحى

يحصل المواطنين على العديد من الإجازات المختلفة الرسمية وذلك خلال الأعياد ، ومن المنتظر أن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك 2021 في مصر وذلك بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص وأيضا الحكومي بداية من يوم الاثنين 19 يوليو 2021 ، وحتى يوم السبت 24 يوليو.

وذلك من أن يكون موعد العودة للعمل يوم الأحد 25 يوليو بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى وأيضا العطلات الرسمية الإسبوعية.

images 89 - موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2021... للقطاع العام والخاص
موعد إجازة عيد الأضحى

عن الكاتب

احمد عبده