موعد اجازة عيد الأضحى 2021 في مصر

اقترب عيد الأضحى ومعه بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن اجازة عيد الأضحى 2021 حتى يستعدون لقضاء الاجازة مع اسرتهم بعد ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الثاني الذي اقترب الطلاب من إنتهائه، كما يستعد الموظفون لاستقبال هذه الاجازة التي طال انتظارها بعد إجازات شهر مايو الذي حصلوا من خلاله على إجازة طويلة لم تسبق من قبل، وفي هذا التقرير، ينشر موقع «مزادات مصر» موعد اجازة عيد الأضحى 2021 في مصر وعدد أيام الإجازات وكل ذلك خلال السطور المقبلة.

موعد اجازة عيد الأضحى 2021

سوف تبدأ اجازة عيد الأضحى 2021 بيوم وقفة عرفات الذي يوافق الاثنين 19 يوليو المقبل، وبذلك يكون يوم الثلاثاء 20 يوليو، أول أيام إجازة عيد الأضحى، وتستمر الإجازة حتى يوم الخميس 22 يوليو 2021، وبذلك تكون إجازة العيد اسبوع.

شروط إقامة صلاة عيد الأضحى 2021

وكان أعلن وزير الأوقاف، الدكتور مختار جمعة، منذ يومين، عن ضوابط وأماكن صلاة عيد الأضحى 2021، وقرر اقامة الصلاة في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، وعدم تخصيص ساحات مكشوفة أو زوايا ومصليات أو الطرقات، والشوارع والمساجد التي لا تقام بها الجمعة، وإلزام الراغبين في أداء صلاة العيد في المسجد فقط بعدد محددود.

كما لابد من ارتداء الكمامة واصطحاب سجادة الصلاة وغيرها، ومراعاة مسافات التباعد الاجتماعي بين كل مصلي، واستمرار عدم فتح دورات المياه بالمساجد، والتنبيه بشكل مشدد على جميع العاملين بالأوقاف بتطبيق الضوابط بكل حسم وحزم.

وبالنسبة لمصلى السيدات، يجب فتحها تحت إشراف كامل لواعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد، بالإضافة إلى عدم السماح باصطحاب الرضع والأطفال أقل من 15 سنة بدخول المساجد.

كما قرر أن تكون التكبيرات لمدة 7 دقائق فقط والخطبة لا تستغرق سوى 10 دقائق، كما اشترط فتح المساجد التي خصصتها الوزارة لأداء الصلاة قبل الصلاة ب 10 دقائق فقط.

موعد العيد الكبير 2021 .. متى عيد الأضحى؟

 

عن الكاتب

احمد عبده