موعد اجازة 30 يونيو 2021 والفئات المستثناة

اجازة 30 يونيو 2021 أكثر ما يتسأل عنه المواطنين حاليا، خاصة العاملين في القطاع العام والخاص، بالتزامن مع إعلان رئيس الوزراء المصري عن موعد الإجازة والفئات المستثناة، ولذلك ينشر موقع «مزادات مصر» الموعد خلال السطور التالية، وكافة التفاصيل في هذا الصدد.

موعد إجازة 30 يونيو 2021

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصري عن موعد إجازة 30 يونيو للعام الحالي 2021، وقرر أن يكون يوم الخميس 1 يوليو إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية وشركات قطاع الأعمال العام والهيئات، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بدلا من الأربعاء 30 يونيو، وذلك في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

الفئات المستثناة من إجازة 30 يونيو 2021

واستثنى من ذلك القرار، كافة الطلاب الذين مازالوا يؤدون امتحانات نهاية العام، مؤكدا أن أعمال الامتحانات في مواعيدها.

ونص القرار على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

وكان قرر رئيس الوزراء، ترحيل الإجازات الرسمية لأي مناسبات التي تصادف أي يوم في الأسبوع إلى يوم الخميس التالي في نفس الأسبوع، وفقا لقوانين 81 لسنة 2016 المعروف بقانون الخدمة المدنية، وهو الخاص بتنظيم العمل للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، وقانون العمل 12 لسنة 2003، المنظم لأوضاع العاملين بالقطاع الخاص.

الاجازات الرسمية 2021 المتبقية

ويتبقى من إجازة عام 2021 ، حوالي 8 أيام، هي خمسة أيام من الاثنين 19 يوليو إلى يوم الجمعة الموافق يوم 23 يوليو، بمناسبة وقفة عرفات، وأيام عيد الأضحى، ثم الاثنين 9 أغسطس، بمناسبة الاحتفال بذكرى رأس السنة الهجرية، ثم الأربعاء 6 أكتوبر، بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر وعيد القوات المسلحة، ثم الاثنين 18 أكتوبر، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

موعد إجازة عيد الأضحى في مصر 2021 للقطاع العام والخاص

عن الكاتب

احمد عبده