موعد امتحانات جامعة الأزهر الترم الثاني 2021 النهائية

بالتزامن مع حسم وزارة التعليم العالي قرارها في موعد عقد امتحانات الجامعات، أعلنت لجنة إدارة الأزمة بجامعة الأزهر المشكلة من رئيسها وأعضاء مجلس الجامعة، موعد امتحانات جامعة الأزهر الترم الثاني 2021 النهائية، وهذا ما سيتناوله موقعنا في السطور القادمة.

موعد امتحانات جامعة الأزهر الترم الثاني 2021

أعلنت جامعة الأزهر عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الثني للعام الدراسي الحالي 2020-2021، ومن المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 5 من يونيو 2021، وتنتهي جميع الاختبارات بجميع أشكالها الخميس الموافق 1 من يوليو 2021، ويترك لكل كلية تحديد مواعيد اختباراتها للمقررات التي لها امتحانات عملية وفقا لما يتناسب مع ظروفها ولوائحها، بشرط ألا يتخطى ذلك يوم الخميس الموافق 1 يوليو.

وتم تعديل جداول الامتحانات إلتزاما بقرارات لجنة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، والتي يراعي خلالها الحفاظ على صحة وسلامة الجميع في ظل جائحة كورونا؛ قررت لجنة الأزمات بجامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي.

موعد امتحانات جامعة الأزهر الشفهية 2021

أما الامتحانات الشفهية للقرآن الكريم، ستعقد في المواعيد التي تحددها كل كلية وفقا لمقوماتها، وبما يضمن عدم التكدس أو التزاحم.

وطالبت اللجنة، بسرعة إعلان جداول الامتحانات؛ على أن تبدأ الامتحانات في الأسبوع الأول من شهر يونيو بكليات الجامعة ومعاهدها، وشددت على أن يراعي السادة أعضاء هيئة التدريس أن تكون أسئلة الامتحانات مما شرح فقط، وأن تكون في مستوى الطالب المتوسط.

موعد امتحانات الترم الثاني بجامعة الأزهر 2021

عن الكاتب

احمد عبده