موعد امتحانات معادلة الدبلومات الفنية 2021 جميع التخصصات

يرغب الكثير من طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 و5 سنوات الالتحاق بكليات التجارة والهندسة والحقوق والزراعة، معرفة امتحانات معادلة الدبلومات الفنية 2021 ، خاصة مع بدء المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2021، ومع إعلان المجلس الأعلى للجامعات، اليوم، عن مواعيد التقديم في المسابقة المركزية والموحدة «المعادلة» للالتحاق بكليات السابق ذكرها، ولذلك ينشر موقع «مزادات مصر» موعد امتحانات معادلة الدبلومات الفنية 2021 جميع التخصصات ورابط التقديم التسجيل الإلكتروني.

امتحانات معادلة الدبلومات الفنية 2021

أتاحت وزارة التعليم العالي فرصة الالتحاق بكلية التجارة، ولكن بعد اجراء معادلة لبعض المواد وهم الرياضة، الجغرافيا، لغة انجليزية، وفرنساوي، وذلك عن طريق أداء امتحانات في تلك المواد عن طريق نظام الامتحانات الحديث وهو نظام البابل شيت.

موعد امتحانات معادلة كلية هندسة 2021

وقرر المجلس أن تعقد امتحانات شهادة الثانوية الصناعية والمعاهد الفنية والصناعية، خلال الفترة من 30 سبتمبر وحتى 6 أكتوبر.

موعد امتحانات معادلة كلية تجارة 2021

كما قرر المجلس أن تعقد امتحانات معادلة كلية تجارة 2021 لكلاب الدبلومات الفنية، خلال الفترة من 26 إلى 29 سبتمبر، وشهادة المعاهد الفنية التجارية خلال الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر.

موعد امتحانات معادلة كلية حقوق 2021

وأيضا قرر المجلس أن تعقد امتحانات المعاهد الفنية التجارية شعبة قانون، خلال الفترة من 3 إلى 5 أكتوبر.

رابط التقديم في معادلة الدبلومات الفنية 2021

بدء التقديم الإلكتروني في معادلة الدبلومات الفنية 2021، يوم الأحد 8 أغسطس ويدمن المقرر أن يستمر التقديم حتى 9 سبتمبر المقبل.

رقم حساب دفع مصروفات التقديم للامتحانات معادلة

ولدفع مصروفات التقديم للامتحانات معادلة، يجب سداد الطالب مبلغ 400 جنيه نظير خوض الامتحانات، عبر حسابه بنك مصر وهو «1010001000175584».

خطوات التقديم على معادلة كلية التجارة 2021

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية الذين يرغبون في الالتحاق بكليات المعادلة التسجيل في المعادلة الالكترونية الدخول على رابط بوابة المجلس الأعلى للجامعات من هنا.

https://scu.eg//

الأوراق المطلوبة للتقديم على معادلة الدبلومات الفنية

– أصل شهادة التخرج للطالب أو مستخرج رسمى منها أو صورة طبق الأصل من الجهة المتاحة للشهادة.

– صورة بطاقة الرقم القومى.

– 3 صور شخصية.

ويذكر أن المعادلة هو نظام قبول بالتخصصات الدراسية المذكورة للحاصلين على شهادة الثانوية الفنية أو المعاهد الفنية يتقدم له الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى للتقديم أو أكثر وعلى أساس نتيجة الاختبارات يتم الوقوف على إمكانية قبول الطالب من عدمه.

 

موعد التقديم لمعادلة الدبلومات التجارية 2021 والأوراق المطلوبة

عن الكاتب

احمد عبده