موعد تطعيم شلل الأطفال 2021

بدأت وزارة الصحة والسكان في الاستعداد، لإطلاق حملتين للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال قريباً، لذلك بدأ الكثير من الآباء في الاهتمام عن موعد تطعيم شلل الأطفال 2021، لتحصين أطفالهم من الإصابة بهذا المرض، وننشر موعد بدء حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في مصر، وفقاً لآخر تصريحات وزارة الصحة المصرية.

موعد تطعيم شلل الأطفال 2021

قالت وزارة الصحة أن موعد بدء حملات التطعيم ضد شلل الأطفال، سوف يكون نهاية العام الجاري، وتستمر حتى الربع الأول من العام المقبل 2022.

ومن المقرر بدء التطعيم ضد شلل الأطفال، بالتنسيق التام بين مسؤولي الوزارة في مختلف المحافظات، وتنفيذ كامل مع مختلف مسؤولي المحافظات من أجل تطعيم الأطفال لعدم حدوث أي إصابات جديدة.

الفئات الممنوعة من تطعيم شلل الأطفال

ويذكر أنه حددت وزارة الصحة والسكان الفئات الممنوعة من التطعيمات بشلل الأطفال، وهي: «الأطفال المصابين بمرض نقص المناعة الأولية، الأطفال المصابين باللوكيميا، الأطفال الذين يعالجون بأدوية تثبيط المناعة «أدوية السرطان والكورتيزون»، والذين يعانون من أمراض حادة، وارتفاع شديد في درجة الحرارة».

أماكن حملة تطعيم شلل الأطفال

ويتم التطعيم بدون أي مقابل، ويؤخذ عن طريق الفم وليس له آثار جانبية، ويتم الحصول عليه من خلال الفرق المدربة الثابتة بوحدات بوحدات ومراكز ومكاتب الصحة والمستشفيات المنتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة والتي يبلغ عددها نحو 125 ألف فريق طبي، وننشر لكم عنوانين مكاتب الصحة في محافظة الجيزة، فيما يلي:

سوف تتواجد حملة التطعيم ضد شلل الاطفال بالعديد من مكاتب الصحة بمحافظة الجيزة، وهي 10 شارع مراد بالجيزة، و424 شارع الهرم نصر الدين، وشارع جمال عبد الناصر بالحوامدية، وشارع الشربيني بالدقي، شارع عز الدين عمر بالهرم، شارع محمد بخيت ببولاق الدكرور، شارع حمد ياسين متفرع من شارع الصفا والمروة بفيصل، كما يوجد وحدات طبية أخرى.

كما سوف تجهز الوزارة عدة فرق متحركة بالتجمعات، وكذلك فرق متنقله من منزل إلى أخر في القرى، وأيضا في المدارس والحضانات، وبجوار المساجد، والميادين الكبرى، ومواقف الأوتوبيسات والسيارات، والمترو، ومحطات القطار، والنوادي، والكنائس، وفى الأسواق.

وأيضا سوف يتم توفير سيارات لتجوف داخل الوديان والقرى للتسهيل على الفرق الطبية المشاركة في الحملة، وللوصول إلى كل الأطفال المستهدفة بجميع المحافظات.

 

عن الكاتب

احمد عبده